كشفت تقارير صحفية، أنّ البيروفي كريستيان بينافينتي مهاجم فريق بيراميدز ومنتخب بيرو، أصبح قاب قوسين أو أدنى من الرحيل عن الأهرامات في نافذة الانتقالات الصيفية.

صاحب الـ"25" عامًا، انضم إلى صفوف بيراميدز في يناير الماضي، قادمًا من رويال شارلروا البلجيكي، مقابل ستة ملايين يورو.

ولكن يبدو أنه سيرحل هذا الصيف، وذلك بعد رحيل مالك النادي، المستشار تركي آل الشيخ، وذلك لعدم قدرة النادي على تحمل راتبه، مع تغيير مالك النادي، حيث أصبح سالم الشامسي المالك الجديد، الذي يرغب في بيعه بسبب راتبه المُرتفع وفقًا لما ذكرته صحيفة "لا ريبوبليكا" البيروفية.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ وكيل بينافينتي حاول نقل البيروفي إلى فريق جينك البلجيكي، لكن النادي رفض لأن الصفقة ستكون مُكلفة على النادي البلجيكي.

اقرأ أيضًا.. بينافينتي: بيراميدز بوابتي للعودة لمنتخب بيرو

من جانبها أوضحت صحيفة دياريو البوكون" البيروفية، أنّ بينافينتي يريد العودة للدوري البلجيكي مرة أخرى هذا الصيف، حيث يهدف للعودة لأوروبا مرة أخرى من أجل العودة لمنتخب بيرو

وقالت الصحيفة أنّ ذو الـ25" ربيعًا، يُريد العودة لأوروبا من أجل تمثيل بيرو مجددًا، والمُشاركة في كوبا أمريكا 2020، بعدما غاب عن كوبا أمريكا 2019 والتي وصل فيها المنتخب البيروفي للمباراة النهائية والتي خسرها أمام البرازيل، كما يرغب أنّ يكون جزءًا من منتخب بلاده بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.

وأفاد التقرير أنّ نادي ستاندار دو لييج البلجيكي سيكون الوجهة المُقبلة لبينافينتي، حيث أعطى البلجيكي ميشيل برودهوم المدير الفني للنادي، موافقته لإدارة النادي لضم اللاعب.

يُذكر أنّ لاعب ريال مدريد السابق، شارك في 12 مباراة مع بيراميدز، وأحرز ثلاثة أهداف، وصنع 4.