يستأنف فريق الزمالك منافسات الدوري المصري الممتاز عندما يواجه الجونة في المباراة التي ستجمع بينهما على ملعب الأخير ضمن منافسات الجولة الثالثة والثلاثون من المسابقة المحلية.

يواجه الزمالك الجونة في الثامنة من مساء غد الأحد، علمًا بأن الأبيض يتبقى له 3 مباريات حتى نهاية المسابقة وأصبح مطالب بتحقيق الفوز أمام الجونة والإسماعيلى والأهلي لتحقيق لقب الدوري.

وانحصرت المنافسة على اللقب هذا الموسم بين الأهلي والزمالك، حيث يحتل الأبيض المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري برصيد 68 نقطة فيما يتصدر الأحمر برصيد 74 نقطة وتتبقى له مباراتين أمام المقاولون العرب والفارس الأبيض.

وحقق الزمالك الفوز على الجونة بثلاثة أهداف دون رد في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة السادسة عشر من مسابقة الدوري الممتاز هذا الموسم، وأحرز أهداف الأبيض فرجاني ساسي وعمر السعيد ومحمود كهربا.

ويدخل الزمالك بقيادة خالد جلال المباراة وهو يعاني من العديد من الغيابات المؤثرة بين صفوف فريقه ويستعرضها "بطولات" في التقرير التالي..

- محمود جنش

يُعد غياب محمود جنش حارس مرمى الزمالك أمام الجونة هو الأبرز، وذلك بعد إصابته مع منتخب مصر أثناء مشاركته فى التدريبات التي سبقت مباراة أوغندا في الجولة الأخيرة من دور المجموعات ببطولة كأس أمم إفريقيا مصر 2019 والتي انتهت بتتويج الجزائر باللقب.

وأصيب جنش بقطع في وتر إكيلس وخضع لعملية جراحية في ألمانيا ومن المقرر أن يغيب عن صفوف الزمالك لمدة 6 أشهر، لذا سيتولى عمر صلاح حراسة مرمى الفريق أمام الجونة، نظرًا لعدم اكتمال جاهزية عماد السيد الذي أصيب بكسر في إصبع اليد قبل نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية الذي توج به الأبيض لأول مرة في تاريخه.

 

- محمود كهربا

سجل محمود كهربا صانع ألعاب الزمالك الهدف الثالث في مرمى الجونة بمباراة الدور الأول، إلا أنه لن يشارك في المباريات المتبقية للأبيض بعدما سافر إلى تركيا تمهيدًا للتوقيع لنادي آخر، خلال فترة الانتقالات الجارية.

وطلب كهربا فسخ تعاقده مع الزمالك وانقطع عن التواجد في النادي منذ الإجازة التالية لمباراة حرس الحدود الأخيرة في الدوري والتي أقيمت يوم 3 يونيو الماضي وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

 

- عبد الله جمعة

فيما يغيب عبد الله جمعة صانع ألعاب الزمالك الذي يشارك كظهير أيسر بعدما اعتمد عليه السويسري كريستيان جروس المدير الفني السابق للفريق في هذا المركز وتألق به بشكل لافت للنظر، بسبب حصوله على الإنذار الثالث خلال مباراة حرس الحدود.

 

- مصطفى فتحي

على الرغم من مشاركة مصطفى فتحي صانع ألعاب الزمالك في معسكر الأبيض الأخير بقبرص لأول مرة بعد عودته من الإصابة، حيث خضع لعملية تأهيل في الركبة للتقليل من تعرضه للإصابات المتكررة منذ بداية الموسم ومنعته من المشاركة مع الفريق بصفة أساسية، إلا أن خالد جلال فضل إراحته في مباراة الجونة لعدم اكتمال جاهزيته الفنية، خاصة أنه سيكون بحاجة إليه في مباراتي الزمالك أمام الإسماعيلي والأهلي لحسم لقب الدوري.