نجح منتخب الجزائر في حصد لقب كأس أمم إفريقيا 2019، بعدما حقق فوزًا ثمينًا على السنغال، بهدف دون رد، في اللقاء الذي جمع بينهما أمس على أرضية استاد القاهرة.

طالع أيضًا... جميع اهداف كأس امم افريقيا 2019 في فيديو واحد

الجرائر تمكن من تحقيق لقبه الثاني، وحفر لاعبوه اسمهم في تاريخ بطولة أمم إفريقيا، بعدما ساهموا في تتويج منتخب بلادهم بعد غياب 29 عامًا.

ويبرز لكم بطولات أبرز لقطات مباراة الجزائر والسنغال في نهائي إفريقيا:

- هدف الفوز:

سجل بغداد بونجاح لاعب الجزائر هدف الفوز في الدقائق الأولى من بداية المباراة، حيث اصطدمت الكرة بمدافع السنغال وبعدها سكنت داخل الشباك، وسط ذهول حارس مرمى السنغال.

- عدم احتساب ضربة جزاء للسنغال

تراجع الحكم الكاميروني أليوم نيانت عن احتساب ركلة جزاء على منتخب الجزائر لصالح السنغال في مباراة نهائي كأس أمم إفريقيا 2019.

واحتسب الكاميروني أليوم نيانت ركلة جزاء لمنتخب السنغال بسبب لمسة يد على عدلان قديورة، لكنه تراجع في قراره بعد اللجوء إلى تقنية الفار في الدقيقة 62.

- إصابة بلعمري:

تعرض جمال بن العمري إلي إصابة قوية في الوجه إثر اصطدامه بلاعب السنغال أثناء المباراة، وتلقى الإسعافات الطبية وأكمل اللقاء.

- حذاء ماني يتطاير:

شهدت مباراة الجزائر والسنغال في نهائي أمم إفريقيا لقطة طريفة، حيث تطاير حذاء ساديو ماني لاعب السنغال خلال لعبه إحدى الكرات.

- سجدة التتويج:

حرص لاعبو منتخب الجزائر على السجود في ملعب استاد القاهرة بعد تتويجهم ببطولة كأس أمم إفريقيا، حيث أتي جمال بلماضي المدير الفني للفريق بعلم بلاده وسجدوا جميع اللاعبين عليه في لقطة لا تنسى في ذكر يات الكان، والتي أعادت للجماهير المصرية الذكريات الذهبية لمنتخب مصر لأنه يلقب بـ"منتخب الساجدين".

 

- مناوشات لاعبي الجزائر مع الأمن:

نشبت مشادات بين لاعبي الجزائر وأفراد الأمن باستاد القاهرة الدولي بعد انتهاء مراسم تسليم كأس أمم إفريقيا 2019.

ووقعت المشادة بسبب منع أفراد الأمن نزول بعض جماهير الجزائر الراغبة في الاحتفال مع اللاعبين لأرضية الملعب، وألقيت الجماهير زجاجات المياه على أفراد الأمن.

- تصريحات بلماضي المثيرة للجدل:

أثار جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر، الجدل بعد إجابته على سؤال وجه له في المؤتمر الصحفي بعد المباراة، وكان عن رأيه في تشجيع المصريين للجزائر بالنهائي الإفريقي؟.

وأجاب بلماضي ساخرًا: "يجب علي الذهاب لطبيب عيون لأنني لم أر شيئًا من هذا".