أكد الجهاز الفني للنادي الأهلي، بقيادة مارتن لاسارتي، أن هناك مجموعة من اللاعبين حصلوا على راحة من ودية البلاستيك التي أقيمت أمس على ملعب التتش وانتهت بفوز الأحمر برباعية نظيفة.

يستعد الأهلي لمواجهة المقاولون العرب، في المباراة التي ستجمع بينهما الأربعاء المقبل، ضمن منافسات الجولة 33 من مسابقة الدوري الممتاز.

وقال الجهاز الفني في تصريحات للموقع الرسمي للنادي الأهلي إن هؤلاء اللاعبين اكتفوا بالمشاركة في تدريبات داخل الجيم، تحت إشراف أليخاندرو مخطط الأحمال، وذلك ضمن البرنامج الذي تم إعداده لتجنب إرهاقهم.

ودفع مارتن لاسارتي باللاعبين الدوليين في تجربة البلاستيك أمس حيث شارك الرباعي محمد الشناوي وأيمن أشرف ووليد سليمان ومروان محسن، وذلك في إطار رغبة وخطة الجهاز الفني لتجهيز جميع اللاعبين والاطمئنان على حالتهم الفنية والبدنية قبل مواجهتي الحسم في بطولة الدوري العام أمام المقاولون العرب والزمالك.

ومن ناحية أخرى يخضع محمد محمود لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لبرنامج تأهيلي في ملعب التتش؛ تمهيدا لعودته من جديد للمشاركة في المران الجماعي بعد خضوعه لجراحة الرباط الصليبي في ألمانيا.

كما تحدث الجهاز الفني للأهلي عن حالة محمد محمود، مؤكدين على أن حالته مطمئنة إلى حد كبير.

وتابع: "اللاعب في تحسن مستمر وسيكون جاهزا للمشاركة في المران الجماعي عقب الانتهاء من البرنامج التأهيلي الذي بدأه أمس في ملعب التتش" .

ووفقا للتقدير المبدئي يحتاج اللاعب لفترة تأهيل تتراوح ما بين شهر إلى شهر ونصف قبل الانتظام في المران الجماعي وتجهيزه للمرحلة المقبلة.

وفي سياق آخر أوضح الجهاز الفني سبب غياب محمود وحيد، الظهير الأيسر للفريق عن ودية البلاستيك، حيث يخضع لبرنامج علاجي وتأهيلي تمهيدًا لعودته من جديد للمشاركة في التدريبات الجماعية، بعد أن اشتكى من إجهاد في العضلة الضامة.

ومن المقرر أن يخضع الظهير الأيسر للأهلي لاختبار طبي غدا الأحد لتحديد مدى تحسن حالته وفرص مشاركته في التدريبات الجماعية، قبل السفر إلى الإسكندرية المقرر له ظهر الثلاثاء المقبل.

يذكر، أن الأهلي يتصدر جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 74 نقطة، ويتبقى له مباراتان أمام المقاولون العرب والزمالك، الذي يحتل المركز الثالث برصيد 68 نقطة ويتبقى له 3 مباريات أمام الجونة والإسماعيلي والأحمر.