وجه المالي أليو ديانج المنضم لصفوف الأهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية رسالة لجماهير القلعة الحمراء بعد إتمام تعاقده رسميًا مع النادي.

وكان ديانج قد وصل إلى القاهرة أمس الأول وخضع للكشف الطبي وذلك بعد إتمام إجراءات التعاقد معه من ناديه السابق مولودية الجزائر، لدعم صفوف الأهلي لمدة 5 سنوات تبدأ من الموسم المقبل.

اقرأ ايضًا.. صور.. أليو ديانج يصل مقر الأهلي لبدء مشواره رسميًا

تابع ديانج خلال فيديو مصور عبر صفحة الأهلي الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "تحياتي لجميع جماهير الأهلي العظيم في كل أنحاء العالم، هذا يوم كبير في مسيرتي لأني أتممت انتقالي للنادي الأكبر في إفريقيا".

تابع: "هذه الخطوة ستطور من إمكاناتي وستغير مسيرتي كلها وستجعلني أفضل وأتمنى أن أكون عند حسن ظنكم".

وواصل: "وكيل أعمالي أخبرني بالمفاوضات وأنني تلقيت عرضًا من ناد كبير ولا يوجد أحد لا يعلم الأهلي، لأنه من أكبر أندية العالم وقلت لم لا لأن هذه فرصة لا يمكن إضاعتها وستحسن من مستواي وستكون بمثابة نقطة فارقة في مسيرتي، واللعب في مصر أو الأهلي تحديدًا يقارن باللعب في الدوري الإنجليزي والدوريات الأوروبية الكبرى".

استكمل: "لم أخذ وقتًا في اختيار الأهلي حتى في وجود عروض أخرى، لأن سمعته عالمية وينافس أندية مثل ريال مدريد الإسباني على لقب النادي الأكثر حصدًا للبطولات القارية، وهذه من أكثر الأمور التي جعلتني أحسم قراري سريعًا، لأن فرصة مثل هذه لن تتكرر سوى مرة واحدة في الحياة، وأنا متأكد أن هذا سيكون له تأثير في مسيرتي وبالطبع مولودية الجزائر له جماهيرية عريضة وفريق كبير لكنه لا يقارن بالأحمر".

أضاف: "أنا سعيد ومتحمس جدًا لبداية تليق بهذا المكان العظيم وبحضوري اليوم إلى مقر النادي بالجزيرة، وتعرفت أكثر على الأهلي من الداخل وانبهرت بشعبيته الكبيرة وبما رأيته من تجهيزات وبكل الأجواء التي تتيح لي كلاعب التركيز داخل الملعب فقط".

وعن تشبيهه بالنجم الفرنسي نيجولو كانتي لاعب تشيلسي الإنجليزي من قبل الجماهير، قال ديانج : سعيد جدًا بتشبيهي بكانتي فهو لاعب مميز للغاية وأتابعه وأتمنى أن أسير على دربه وأن يكون لي دورًا بارزًا مع فريقي ومنتخب بلدي، وأرى أن ثقة الجماهير بالنسبة لي تدفعني دائما لبذل أقصى ما لدي لإثبات ذاتي مع الأهلي كما حدث في الجزائر ومنتخب مالي الأوليمبي". 

أردف: "تابعت الكثير من نجوم الأهلي على مر التاريخ وعلى سبيل المثال محمد أبو تريكة بالإضافة إلى حارس المرمى الذي كان مشهورًا مع منتخب مصر وحصد جميع الألقاب -عصام الحضري-"، مشددًا على أنه يعتبر تريكة من أكثر اللاعبين الذين أبهروه في حياته بأدائه وما قدمه لناديه.

وأشار: "بالنسبة للمنافسة داخل الفريق ستكون قوية، لأن الأهلي يضم لاعبين على مستوى فني عالي وهذا سيفيدني ويفيد الفريق وأطمح للعب أكبر عدد من المباريات وأتمنى أن نساعد الأحمر ونرفع شعاره للأعلى دائمًا".

وعن طموحاته مع الأهلي، قال ديانج إن هدفه مثل أي لاعب يتطلع لمستقبل أفضل بتحقيق البطولات وأن هذا هو أكثر شيء يضعه نصب عينه في الفترة الحالية.

واختتم لاعب الأهلي الجديد حديثه معربًا عن تمنياته بالتوفيق للفريق في الفوز ببطولة الدوري وأن يكون شريكًا في البطولات القادمة سواء الدوري المصري أو دوري أبطال إفريقيا باعتباره الهدف الكبير الذي يسعي إليه الجميع هذا الموسم و يعد حلم وطموحًا شخصيًا بالنسبة له.