أكد آلان جريس المدير الفني لمنتخب تونس، أن نيجيريا من المنتخبات المتميزة ببطولة كأس أمم إفريقيا، ولديه لاعبين على أعلى مستوى.

ويلتقي منتخبا تونس ونيجيريا في التاسعة من مساء الأربعاء على استاد السلام، لتحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع، بعدما خسر الفريقان في نصف النهائي أمام السنغال والجزائر.

وأشار المدير الفني لنسور قرطاج خلال المؤتمر الصحفي المقام حاليا باستاد السلام إلى أن المنتخب النيجيري يعتمد على القوة البدنية مثل أغلب المنتخبات في إفريقيا، بالإضافة إلى أن لاعبيه يقدمون أداءً قويًا ومتميزًا ومهاريًا، ويلعبون بحماس شديد وبروح جماعية، وهذا ما نقله للاعبين.

وأضاف: "حاولنا تحفيز اللاعبين بعد الحالة النفسية السيئة والإحباط الذي لازم اللاعبين عقب الخسارة الأخيرة، ومن الضروري النظر للمباراة المقبلة".

وتابع: "مباراة السنغال أرهقتنا وكانت صعبة جدًا، يومان غير كافيين بالنسبة لنا، للحصول على الراحة، إلا أننا أمام أمر واقع، وسنلعب مباراتنا المقبلة أيضا بكل قوة وهدفنا هو الفوز بالمركز الثالث".

وأردف: "الفوز بالمركز الثالث في بطولة كبيرة مثل الأمم الإفريقية أمر جيد ويعطي دفعة كبيرة للاعبين فيما هو قادم وهذا ما نسعى إليه بالتأكيد".

وواصل: "فعلنا كل شيء في مباراة السنغال إلا إحراز الأهداف، وغاب التوفيق عنا وكان مع الفريق المنافس في الكرة التي أحرزوا من خلالها الهدف الوحيد".

وأتم: "أخطائنا هي من أهدت السنغال الفوز في المباراة الماضية، وأعتقد أنني لم أمر بمثل هذه الظروف أن أشارك في بطولة ويتم إحراز ثلاثة أهداف في مرمانا، فهذا أمر صعب للغاية".