أسدل الستار أمس الأحد على منافسات دور نصف النهائي من بطولة كأس أمم إفريقيا 2019، بتأهل الجزائر والسنغال إلى موقعة الفاينال.

وتأهل منتخب الجزائر على حساب نيجيريا بالفوز بهدفين مقابل هدف على استاد القاهرة، فيما صعدت السنغال بالانتصار على تونس بهدف نظيف على ملعب استاد الدفاع الجوي.

ويبرز "بطولات" 5 مشاهد من فوز الجزائر وخسارة تونس في نصف نهائي أمم إفريقيا

- مسلسل الأهداف الذاتية يتواصل

ويستمر مسلسل تسجيل الأهداف الذاتية منذ بداية بطولة كأس أمم إفريقيا، بعدما أحرز ديلان برون مدافع تونس هدفًا في مرماه في الدقيقة 10 من الشوط الإضافي الأول من مباراة السنغال، وتأهل على إثره الأخير إلى نهائي المسابقة القارية.
 
وسجل أيضًا لاعب نيجيريا ويليام إيكونج هدفًا في مرماه بمباراة الجزائر أمس، والتي انتهت بفوز محاربي الصحراء بثنائية مقابل هدف.
 
 
وكان إتامونوا كيميني لاعب منتخب ناميبيا قد أحرز هدفًا لمصلحة المغرب في مباراة دور المجموعات، في حين سجل رامي البدوي لاعب تونس هدفًا لمنتخب غانا في دور الـ16 من كأس أمم إفريقيا والتي انتهت بفوز نسور قرطاج بركلات الترجيح.

- فرجاني ساسي يهدر ركلة جزاء

أضاع فرجاني ساسي لاعب منتخب تونس ركلة جزاء أمام السنغال في الدقيقة 75، رغم نجاحه في قيادة نسور قرطاج للتأهل على حساب غانا في دور الـ16 من كأس أمم إفريقيا بتسجيل الضربة الأخيرة في ركلات الحظ الترجيحية.

- الفار يتدخل ويلغي ركلة جزاء لتونس

احتسب الإثيوبي باملاك تيسيما حكم مباراة تونس والسنغال ركلة جزاء لصالح نسور قرطاج في الدقيقة 114 بعد لمس الكرة ليد لاعب أسود التيرانجا، إلا أنه ألغاها بعد الرجوع إلى تقنية الفار.

- محرز يسجل ويقود الجزائر إلى نهائي أمم إفريقيا

سجل رياض محرز لاعب الجزائر ونادي مانشستر سيتي الإنجليزي هدف الفوز لمنتخب بلده أمام نيجيريا في الوقت القاتل وتحديدًا في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

هدف محرز جاء عن طريق ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء سددها بيساره صاروخية لتسكن الزاوية اليمني لحارس نيجيريا.

تألق الحراس

نجح حارس مرمى السنغال ألفريد جوميز في التصدر لركلة جزاء فرجاني ساسي لاعب منتخب تونس أمس، ليفوز بجائزة رجل المباراة ويقود منتخب بلده إلى المباراة النهائية.

وشهدت نفس المباراة تصدي حارس مرمى تونس معز حسن لركلة جزاء في الدقيقة 80 سددها هنري سايفيت لاعب السنغال في الزاوية اليسرى.