وجه "ستيفن وارنوك" لاعب ليفربول الأسبق نصيحة لمهاجم الفريق الحالي الشاب "هاري ويلسون" قبل انتهاء فترة الانتقالات الصيفية.

وينتهي الميركاتو الصيفي في 9 أغسطس، وهو الموعد المحدد لبداية بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز بمباراة الريدز أمام نورويتش سيتي.

نصيحة "وارنوك" التي كشفت عنها صحيفة "ديلي ستار" البريطانية، بسبب رؤيته مدى صعوبة وجود فرصة لـ "ويلسون" للمشاركة المستمرة مع الفريق الأول لليفربول في ظل وجود "محمد صلاح" و"ساديو ماني" بهجوم وصيف البريمييرليج.

وكان اللاعب صاحب الـ22 عامًا قد خرج في الموسم الماضي على سبيل الإعارة إلى صفوف ديربي كاونتي، تحت قيادة "فرانك لامبارد" الذي وصل مع الفريق إلى مرحلة التصفيات النهائية للتأهل إلى الدوري الإنجليزي من الشامبيونشيب.

اقرأ أيضًا.. لاعب إسرائيلي: محمد صلاح ليس سبب فشل انتقالي إلى ليفربول

وعلق "وارنوك" على الأمر في تصريحات تلفزيونية لقناة "ليفربول" الرسمية: "إذا حصل ليفربول على عرض مناسب لهاري ويلسون  ويتوافق مع شروطهم، اعتقد أنهم سيقبلون رحيله".

وتابع: "من الصعب على لاعب مثل هاري أن ينافس لاعبين مثل ساديو ماني ومحمد صلاح، لأنه يجب أن يكون لديه إمكانيات فنية مختلفة للتفوق عليهما للدخول إلى التشكيل الأساسي ليورجن كلوب".

وأضاف: "هل سيكون سعيدًا بانتظار فرصته، والاكتفاء بالمشاركة في كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة وبعد المباريات في دوري أبطال أوروبا؟".

وواصل تصريحاته: "اعتقد أن مشاركته 40 مباراة مثلما فعل في الموسم الماضي مع ديربي كاونتي هو الأفضل له عن الاستمرار على مقاعد البدلاء أو خارج قائمة الفريق في أغلب المباريات".

وأتم: "لذلك هذا قرار يتعين عليه اتخاذه، ولكنه قد يكون مرغمًا عليه من النادي في حالة وصول عرض مناسب".