أعرب المدرب الألماني "يورجن كلوب" المدير الفني لنادي ليفربول، عن سعادته بأداء فريقه، أمام فريق ترانمير روفرز الودية، في أولى استعدادات الفريق للموسم الجديد 2019/2020.

الريدز افتتح الجولة التحضيرية بفوز كبير على روفرز بسداسية نظيفة، في مباراة شهدت تألق لاعبوا شباب حمُر الميرسيسايد.

وقال كلوب في تصريحات لموقع ناديه الرسمي عقب نهاية المباراة: "أداء الأولاد كان رائعًا، لقد لعبنا بشكل جيد حقًا في الشوطين، أمام خصم جيد وقوي من الناحية البدنية، اليوم لم يحتفظ أحد بالكرة كثيرًا، والكرة تحركت كثيرًا، لذا المباراة كانت سلسة".

وأضاف: "تكتيكًا لعبنا بشكل جيد جدًا، وضغطنا بشكل جيد، لقد رأيت كل شيء، ونحن نتدرب سويًا مُنذ أسبوع واجد فقط، واللاعبون نجحوا في القيام بما تدربنا عليه، لقد أعجبتني المباراة حقًا".

وبسؤاله "كون ليفربول بطل دوري أبطال أوروبا، ذلك أثر على اللاعبين؟"؛ قال: "بالتأكيد هم سعداء بذلك، وسيحصلون على الثقة من ذلك، لكن الأمر لا يعنني أننا سنركض لمدة 24 ساعة على مدار اليوم لأننا الفائزين بدوري أبطال أوروبا".

وأكمل: "لقد فزنا بها قبل خمسة أسابيع وتمتعنا بصيف رائع، بل أفضل صيف على الإطلاق لأن الناس لم يقولوا لي عند التقاط صورة معني (نحن نشعر بالحزن لك)، وهو ما فعلوه عادةٍ في الخمس سنوات الماضية"، في إشارة منه لخسارة اللقب خلال المواسم الماضية، حيث لم يتمكن من الفوز بدوري الأبطال في مناسبتين من قِبل مرة مع بوروسيا دورتموند والأخرى مع ليفربول قِبل عامين.

وتابع: "هذا الصيف كان أفضل بكثير بالنسبة لي وللاعبين أيضًا، لكن الآن نحن هنا، لقد اتخذنا الخطوة التالية؛ لقد بدا الأمر الليلة كما لو كانوا جميعًا واثقين حقًا، لقد أحببت ما قدمناه كثيرًا ربما يتعلق الأمر بالفوز بدوري أبطال أوروبا بالفعل، لكن خلال الموسم يتعين علينا الذهاب للفوز بشيء جديد ولا يمكننا أن ننظر دائمًا إلى الخلف".

وردًا على "هل شكل ليفربول في الموسم الماضي يمنحكم حافزًا إضافيًا في الموسم الجديد؟"، أجاب: "ليس هناك علاقة لهذا بذلك، نريد أنّ نلعب أفضل موسم يُمكن أنّ نلعبه، مثلما أردنا أنّ نفعل في العام الماضي".

وأردف: "لكن ليس لدينا أي فكرة عما يعنيه ذلك لدى جميع الفرق الأخرى، مثل مانشستر يونايتد وتشيلسي وتوتنهام، لذلك سيكون موسمًا جديدًا وعلينا أن نكون مستعدين لذلك".

وأسهب: "بالنسبة لي أنا سعيد حقًا بهذه المباراة، فترة الإعداد صعبة بالنسبة لنا، ساديو ماني تأهل إلى نصف نهائي كأس أمم إفريقيا، وهذا يعني أنّ لديه مباراتين آخرتين، وبالتالي سيعود متأخرًا، ولاعبونا البرازيليون أنهوا موسمهم الذي كان طويلًا للغاية، تمامًا مثل محمد صلاح، سوف يحضرون لكننا لن نحصل على فترة أعداد أخرى للموسم الجديد".

وأنهى: "سيكون أمامنا أسبوع واحد فقط قِبل بداية الموسم، والليلة بدا الأمر وكأننا نستطيع إيجاد بعض الحلول، الموسم الماضي يُعد علامة جيدة بالنسبة لنا، فقد أظهر لنا ما يمكننا تحقيقه، لكن يجب أنّ نكون جيدين كما في العام الماضي، وفي أفضل الأحوال، وبعدها سنرى ما ستكون النتيجة".