أكد آلان جريس، المدير الفنى لمنتخب تونس، أن منتخبه لعب بروج عالية أمام مدغشقر وحقق ما كان يبحث عنه الجمهور التونسي منذ 2004.

فاز منتخب تونس على مدغشقر بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما على ستاد السلام، اليوم الخميس، ضمن منافسات دور ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية، التي تستضيفها مصر حاليا.

أضاف جريس خلال المؤتمر الصحفي لمباراة تونس ومدغشقر، اليوم: "لن ارد على أي انتقادات قد تحاك ضد المنتخب وعلينا التفكير فى مباراة نصف النهائى أمام السنغال".

تابع: "منتخب مدغشقر لا يعتمد على القوة البدنية مثل أغلب المنتخبات فى افريقيا بل يمتلك لاعبوه اداء قوى ومتميز ومهارى ويلعبون بحماس شديد وبروح جماعية وهذا ما نقلته للاعبينا قبل انطلاق المباراة".

وواصل: "الفريق فى الشوط الاول منتخب مدغشقر ظهر بحيوية فى وقوة لأننا بالفعل كنا مجهدين من اللعب أمام غانا ولم يكن هناك راحة كافية قبل مباراة مدغشقر ولذلك فضلنا توفير جهدنا للشوط الثانى من اجل احراز الاهداف وهذا ما تحقق".

وعن مواجهه السنغال في نصف نهائي كأس أمم إفريقيا، قال: "المباراة بلا شك ستكون صعبة على الفريقان ويمتلك أسود التيرانجا لاعبين على أعلى مستوى والأهم أننا صعدنا من مباراة مدغشقر لنصف النهائى وسنعمل من الان على مواجهه المنتخب السنغالي".

من المقرر، أن يلتقي منتخب تونس نظيره السنغال في نصف نهائي كأس أمم إفريقيا 2019، المُحدد إقامتها في السادسة من مساء الأحد، على ستاد الدفاع الجوي.