أكد كريم ذكري نجم الزمالك والمصري البورسعيدي السابق، أن منظومة اتحاد الكرة المصري فاسدة منذ مشاركة مصر في كأس العالم بمونديال روسيا 2018.

خرج منتخب مصر من دور الـ16 ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، بعد هزيمته من جنوب إفريقيا بهدف دون رد، لتتم إقالة خافيير أجيري، المدير الفني وحل مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هاني أبوريدة، بعد استقالة 9 من الأعضاء.

أضاف ذكري خلال لقاءه عبر برنامج "المستطيل الأخضر" على قناة "الحدث": "المنتخب كان بلا روح في الملعب".

تابع: "أحمد فتحي كان لابد من ضمه للمنتخب الوطني في بطولة كأس الأمم الإفريقية، خاصة أنه قائد كبير وشارك من قبل مع الجيل الذهبي".

وواصل: "منتخب بنين خرج وغيره من المنتخبات، لكنهم غادروا بشرف".

استكمل: "المنظومة الإدارية الكروية في مصر تحتاج إلى إعادة ترتيب على جميع المستويات، بداية من مسابقات الناشئين والتي لم تعد تقدم أي مواهب للكرة المصرية حاليًا".

أوضح: "عندما ننظر إلى قائمة هدافي الدوري المصري العام الجاري تجد أحمد علي وصلاح أمين وحسام باولو، وجميعم فوق الـ30 عامًا، وهذا يدل على قلة المواهب".

اختتم: "منتخب مصر أصبح يعاني على المستوى الهجومي ولا توجد موهبة هجومية شابة على الساحة حاليًا سوى مصطفي محمد وصلاح محسن، عكس الأجيال الماضية التي تجد فيها أكثر من اسم بارز أمثال عبد الحليم علي وعمرو ذكي وعماد متعب وكلهم نجوم صنعوا أسمائهم وأرقامًا صعب تكرارها".