كشف لاعب فريق مانشستر يونايتد "خوان ماتا" عن الأسباب التي دفعته للموافقة على تجديد عقده في النادي الإنجليزي.

وكان اللاعب الإسباني قريبًا من مغادرة الشياطين الحمر حيث كان من المفترض أن ينتهي عقده في 30 يونيو الماضي ولكنه جدد عقده لمدة موسمين قبل ذلك الموعد.

وارتبط "ماتا" بأكثر من نادِ ومن ضمنهم برشلونة.

وقال "ماتا" في تصريحات نشرتها صحيفة "مترو" الإنجليزية: "كان هناك العديد من الأشياء التي جعلتني أوافق على تجديد عقدي هنا، أول شيء هو الشعور بالانتماء إلى هذا النادي، إنه شيء مميز وفريد من نوعه".

وأضاف: "نحن نعلم أن هناك ثلاثة أو أربعة أندية كبرى في أوروبا ويعد مانشستر يونايتد أحدهم، وعلى الرغم من أننا لا نمر بأفضل لحظة في تاريخنا، وعلى الرغم من أننا فزنا بالبطولات، إلا أن هذا الشعور بالاستيقاظ كل يوم وأنت تنتمي إلى الشياطين الحمر هو أمر لا يمكن تصديقه لذلك أردت أن أحافظ على ذلك".

وواصل: "أردت أن أبقى هنا، وأردت أن أبذل قصارى جهدي لإعادة النادي إلى مكانه الحقيقي، لقد كنت هنا منذ أكثر من خمس سنوات وأدركت مدى روعة جماهيره حتى في اللحظات الصعبة".

وأردف قائلًا: "لذلك لا أستطيع أن أتخيل إذا فزنا ببطولة كبيرة كيف ستكون الأمور، وكيف ستتغير المدينة إلى اللون الأحمر، أتصور نفسي في هذا الموقف، وهذا سبب آخر جعلني أرغب في البقاء هنا".

"ماتا" تابع تصريحاته قائلًا: "لقد عشت لحظات صعبة ولكني أتطلع حقًا إلى المرور بلحظات رائعة مع هذا النادي، إلى جانب كل ذلك لقد أردت البقاء هنا، أردت الالتزام مع النادي والاستمرار في ارتداء هذا القميص ومواصلة بذل قصارى جهدي".