خرج الإكوادوري رودي زامبرانو، حكم مباراة البرازيل والأرجنتين بالدور نصف النهائي لكوبا أمريكا، عن صمته ورد على اتهامات النجم ليونيل ميسي.

البرازيل نجحت في الفوز على الأرجنتين بهدفين دون رد وتأهلت للمباراة النهائية ومن ثو توجت باللقب على حساب بيرو.

وقال ميسي في تصريحات سابقة أن الحكم لم يحتسب ركلتي جزاء للأرجنتين، إلى جانب الانتقادات التي تلقهاها زامبرانو من ليونيل سكالوني مدرب الفريق وكذلك اللاعبين.

وقال زامبرانو في تصريحات لإذاعة "Super K-800" المحلية بشأن ركلة الجزاء التي لم تحتسب لصالح سيرجيو أجويرو: "أجويرو ارتكب خطأ متهور ومن تلك اللقطة قامت البرازيل بهجمة مرتدة وسجلوا هدفًا، قدرت اللعبة ومنحت لهم فرصة استمرار اللعب".

وبشأن ركلة جزاء أوتاميندي أضاف: "لاحظنا أنه من الصعب جدًا رؤية 18 لاعبًا في المنطقة، لقد رأيت عندما سقط اللاعب وليس لحظة الاحتكاك من خلال الـVAR".

وعن ميسي، أردف زامبرانو: "ميسي هو لاعب مكرس للعب، لم يكن لدي مشاكل معه، الحقيقة لقد فوجئت بتصريحاته بعد المباراة".

ونفى الحكم الإكوادوري ما تردد بشأن فقدان الاتصال بينه وبين حكام الـVAR: " "لم نفقد التواصل أبدًا، لا أفهم كيف يمكنك اختراع ذلك، يتم تسجيل كل ما يقال في الملعب، وانتهت المباراة بصورة جيدة".

وأكد زامبرانو أنه تلقى تهنئة من اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم بشأن أدائه في المباراة، وأتم: "هدفي هو الوصول إلى كأس العالم في قطر وأعمل من أجل ذلك".