أكد جرونت روهر المدير الفني لمنتخب نيجيريا، على صعوبة مواجهة جنوب إفريقيا، في إطار منافسات دور الثمانية لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، والمقرر إقامتها على استاد القاهرة.

وقال روهر في مؤتمر صحفي عقده اليوم: "شاهدنا مباراة مصر وجنوب إفريقيا ونعرفهم حيدًا وكانوا معنا في التصفيات وعندما يهزمون مصر أمام جماهيرها وبلاعبيها الجيدين هم واثقون واستحقوا الفوز وعندما تهزم المرشح الأول وسط جماهيره فأنت مرشح أيضًا".

وأضاف: "قدمنا مباراة كبيرة أمام الكاميرون ونتمنى أن نشاهد مباراة كبيرة غدًا".

وعن أفضلية نيجيريا على جنوب إفريقيا قال: "لن تكون مواجهة سهلة وهناك العديد من المفاجآت والأخطاء وعلينا التعلم منها وعدم تكرارها للتحسن من مباراة لأخرى، ولازال علينا التحسن أكثر.. نحن خسرنا من مدغشقر وعانينا أمام الكاميرون، وعلينا أن نكون متواضعين عند الحديث عن جنوب إفريقيا الذين أقصوا أصحاب الملعب".

وعن الصعوبات التي قد يواجهها الفريق قبل مواجهة جنوب إفريقيا قال: "علينا التأقلم لأن الأجواء مختلفة بين القاهرة والإسكندرية ودرجة الحرارة هنا أعلى وهي نقطة قد تكون سلبية بالنسبة لنا".

وعن المميزات قال: "لأول مرة كل اللاعبين جاهزون منذ بداية البطولة ولا نعانى من أي إصابة أو إرهاق والكل جاهز لمباراة الغد".

وتابع: "ارتكبنا عدة أخطاء في المباريات السابقة وهي جزء من اللعبة وأخطأنا أيضًا في مباراة ودية أمام السنغال بالإسماعيلية قبل البطولة، الأهداف لا تأتي من أخطاء تكتيكية أو في توزيع اللاعبين ولكنها أخطاء فردية وعلينا أن نلتمس العذر لهم".

وأضاف: "تعلمنا كثيرا من كأس العالم الأخيرة لأننا شاركنا بفريق صغير السن ونجحوا في اكتساب خبرات كبيرة من البطولة.. الكرات الثابتة تحسنا فيها بشكل جيد وتلقينا هدفًا وحيدًا من كرة ثابتة بالبطولة أمام مدغشقر".

وأكد: "عقب مباراة مدغشقر قلت للاعبين استعدوا لمواجهة الكاميرون، وبصراحة أجدها مفيدة حيث ساعدتنا كثيرا على اكتساب الثقة في أنفسنا وقدرتنا على العودة مرة أخرى حتى في حالة التأخر بالنتيجة كما حدث وتأخرنا ٢/١".

وعن تكرار مواجهة جنوب إفريقيا بعد التصفيات قال: "أنا وستيوارت باكستر المدير الفني أصدقاء، وأتمنى أن نظل كذلك، المباراة الأخيرة أمام جنوب إفريقيا في جوهانسبرج أهلتنا لكننا ندمنا أننا لم نفز رغم تسجيل هدفين صحيحين وتم إلغاؤهما، ومنحتهم نصائح قبل مواجهة ليبيا في التصفيات وتبادلنا الحديث وسعيد بتأهلهم ووجودهم هنا".

واختتم: "الفارق يصنعه اللاعبون ومدى حاجتهم للتسجيل، واعتقد أن فريقي جائع لتحقيق الانتصارات، ونحن جاهزون لمباراة الغد، اللعب مع شمال إفريقيا والجنوب مختلف تماما وكل مدرسة لها مميزاتها، ولا يمكنني أن إقول إنه من الأفضل مواجهة جنوب إفريقيا بدلا من مصر، نحن واجهنا الجزائر بتصفيات كاس العالم، كما فزنا على ليبيا ولعبنا مباريات اخرى ودية مع منتخبات الشمال وعلينا أن نكون مستعدين لأي منافس".