اختتمت اليوم مباريات دور الـ16 ببطولة كأس الأمم الإفريقية مصر 2019، بإقامة مباراتي مالي وكوت ديفوار على ملعب استاد السويس، وأعقبها مواجهة تونس وغانا.

وكان دور الـ16 قد شهد خروج منتخبي المغرب ومصر وسبقهم موريتانيا بدور المجموعات، ليتبقى تونس والجزائر من المنتخبات العربية.

كما حقق المنتخب النيجيري المفاجأة وأقصى حامل لقب النسخة الماضية التي أقيمت في الجابون 2017، المنتخب الكاميروني ليودع البطولة مبكرًا.

طالع أيضًا.. جميع مواجهات دور الـ8 في كأس أمم إفريقيا بعد تأهل كوت ديفوار وتونس اليوم

كوت ديفوار ومالي

بفوز صعب تأهل منتخب كوت ديفوار إلى الدور ربع النهائي في مباراته أمام مالي، التي جمعت بينهما ضمن دور الـ16 بكأس أمم إفريقيا.

سجل زاها هدف اللقاء الوحيد بعد ما استلم تمريرة كيسيه في منطقة جزاء مالي وعلى طريقته الخاصة سدد وسجل هدف تأهل الأفيال إلى ربع النهائي.

بهذه النتيجة، يضرب منتخب كوت ديفوار موعد مع الجزائر في ربع النهائي على ملعب السويس يوم الخميس المقبل.

تونس وغانا

اقتنص المنتخب التونسي بطاقة التأهل لدور الثمانية ببطولة كأس الأمم الإفريقية، بفوز على نظيره الغاني بركلات الحظ الترجيحية بعد ما حسم التعادل الايجابي بهدف لكل فريق نتيجة الوقت الأصلي والإضافي.

أفتتح طه ياسين الخنيسي الأهداف للمنتخب التونسي في الدقيقة 73، قبل أن يعود مدافع المنتخب التونسي ذاته بتسجيل هدف ذاتي يمنح منتخب غانا التعديل في الدقيقة الأولى بعد التسعين، لتستمر الموقعة لوقت اضافي ومن بعده ركلات الترجيح.

بتلك النتيجة يضرب المنتخب موعدً في مباراة دور الـ8 مع منتخب مدغشقر، في مباراة مقرر لها الخميس المقبل.