يرى ليبو موتيبا مهاجم منتخب جنوب إفريقيا، أن فريقه يستطيع تحقيق إنجازات أكبر والذهاب إلى أماكن أبعد في الأدوار الإقصائية لبطولة الأمم الإفريقية مصر 2019، بشرط الاحتفاظ بنفس العقلية الإيجابية التي نتج عنها الفوز على المنتخب المصري في دور الستة عشر.

وقال ليبو في تصريحات لموقع اتحاد الكرة الجنوب إفريقي: "في المباراة ضد مصر، بذل اللاعبون مجهودًا كبيرًا، وكان هناك تركيز بنسبة 100%، ونحن الآن بحاجة إلى مواصلة ذلك، فالفوز على مصر منحنا حافزًا كبيرًا ورفع روحنا المعنوية، وبات لدينا شغف كبير باللعب أمام نيجيريا".

وتابع: "نحن بحاجة إلى عقلية إيجابية، وهذه تعليمات مدربنا ستيوارت باكستر، وسر نجاحنا هو تنفيذ تعليمات المدرب".

وأردف: "باكستر يعرف ما يجب علينا فعله ضد نيجيريا، هو المسئول عن المباراة وسوف نتبع تعليماته، لقد منحنا دفعة قوية أمام مصر، ونحن مستعدون لمواجهة النسور، ونريد أن نقدم كل شيء في هذه المباراة".

وأكمل: "نيجيريا واحدة من عمالقة إفريقيا، ولكن لسنا متأكدين إن كانوا أسرع من المصريين أو أكثر ذكاء منهم أم لا؟، هناك شيء واحد ثابت وهو أن يجب معاملة نيجيريا باحترام، وسوف نتبع تعليمات مدربنا لأنها سر نجاحنا".

وأضاف: "في مباراة مصر قال لي المدرب أريدك أن تحتفظ بالكرة حتى يصل المهاجمون إلى الصندوق، لقد شرح لنا هدف الفوز على الفراعنة قبل لعب اللقاء، واستلمت الكرة بعد لمسة سريعة من زملائي، واعتقد مدافع مصر –أحمد حجازي- أنني سألعب للأمام للتسجيل، وغيرت أسلوب اللعب ولعبت الكرة بشكل مباشر وبسيط، ولم أكن تحت ضغط للتسجيل ضد مصر، الأهم بالنسبة لي هو فوز الفريق.. التسجيل مكافأة ولكن الأهم أن يتخلى اللاعبون عن الجوائز الفردية والتركيز في مصلحة الفريق ككل".

وودع منتخب مصر منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا 2019 من دور الـ16 بالخسارة على يد جنوب إفريقيا 1-0.