أطلقت جماهير جنوب إفريقيا حملة غريبة على موقع "تويتر" ضد مدرب منتخب بلادها لكرة القدم "ستيوارت باكستر" رغم نجاحه في إقصاء مصر من بطولة كأس أمم إفريقيا.

وكشفت صحيفة ""Times Live الجنوب إفريقية عن السبب وهو الغضب الناتج عن الهزيمة من المغرب في الجولة الأخيرة من دور المجموعات بهدف نظيف.

وأرجعت الصحيفة غضب الجماهير من المدرب بسبب عدم الاعتماد المستمر على المهاجم "ثيمبينكوسي لورش" في المباريات، ويعتقدون أن تواجده في مباراة مصر يوم السبت الماضي، أولاً كان بسبب ضغط الجماهير عليه على مواقع التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضًا.. مدرب جنوب إفريقيا يكشف دور الجماهير المصرية في التأهل على حساب الفراعنة

وثانيا، بسبب إيقاف "ثيمبا زواني" بسبب البطاقات الملونة المتراكمة، رغم تفضيل "باكستر" الثنائي "سيبسيسو فيلاكازي" و"ليبوهانج مابوي" لتعويض غياب لاعب صن داونز الموقوف.

وعلقت أحدى المشجعات على تويتر ضمن حملة #BaxterOut: "لا يزال يتعين على المدرب إخلاء منصبه بسبب إخطاءه الفنية التي كانت ستكلفنا الخروج من البطولة".

وعلق مشجع آخر: "يجب على المدرب الرحيل، لأن الفوز قد جاء بسبب مطالبات الجماهير بالدفع بصاحب الهدف ثيمبينكوسي لورش، وإيقاف زاوني قد ساعده في اتخاذ هذا القرار".

وكتب مشجع آخر: "على الرغم من الفوز على مصر، مازالت أقول أن يجب على هذا المدرب الرحيل، نحن بحاجة إلى مدرب يفهم كرة القدم السريعة".

اقرأ أيضًا.. مدافع جنوب إفريقيا: نجحنا في إيقاف خطورة منتخب مصر عن طريق محمد صلاح وتريزيجيه

وأضاف آخر: "أحد الأشياء التي يجب أن يفهمها هذا المدرب أن جنوب إفريقيا بلد يحب لعب كرة القدم الحقيقية، والجماهير لا تهتم بما يقوله من مبررات، مشاركة لورش كانت فقط بسبب إيقاف زواني وليس لأن باكستر يراه لاعبًا جيدًا".

وتحدث مشجع آخر عن الأمر: "كان لابد من الإلحاح على المدرب للدفع بهذا اللاعب، فبإمكان المشجعين المساهمة في تكوين فريق أفضل لمنتخب بلادهم، وقد ثبت ذلك في مباراة مصر لأنها مباراة تخص بلد بأكملها وليس نادِ واحد فقط لذلك لا يمكنه أن يفعل ما يحلو له".

شاهد هدف لورش في مرمى مصر في أمم إفريقيا