طالب تيتي، المدير الفني للمنتخب البرازيلي، النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، إظهار مزيد من الاحترام، مشيرًا للتصريحات التي أدلى بها قائد التانجو، عقب مباراة الأرجنتين وتشيلي بكوبا أمريكا.

ميسي انتقد التحكيم وأكد أن اللقب مجهز للبرازيل (طالع تصريحات ميسي كاملة)، وتحدث تيتي عقب تتويج منتخب بلاده باللقب على حساب بيرو، حيث فاز السيلساو (3-1).

ونشرت صحيفة "آس" الإسبانية تصريحاته وقال: "عندما يكون اللاعب من خارج كوكب الأرض، عليه أن يظهر مزيد من الاحترام وحين تحدث أشياء من هذا القبيل عليه تقبلها، لقد تضررنا أيضًا، ومباراتنا أمام الأرجنتين كانت عادلة".

وعن طرد ميسي استطرد تيتي: " لقد طردوه بطريقة غير عادلة، ميديل إكان يستحق ذلك، علينا توخي الحذر فيما يقال، لقد سجلنا هدفًا قانونيًا ضد فنزويلا، لكن علينا أن نتحلى بالهدوء ونظهر الاحترام".

ونشرت صحيفة "جلوبو سبورت"  البرازيلية تصريحات تيتي خلال المؤتمر وواصل: "اليوم أصبحت مدرب المنتخب الوطني، بالتواجد في الماراكانا أكبر معبد لكرة القدم، ليس لدي كلمات لترجمة شعوري بالسعادة".

وأضاف بشأن التحكيم وطرد جابريل جيسوس: "أنا لا أقول هذا باستياء، لقد كان حكمًا متوترًا للغاية، وتعرض لضغوظ شديدة، التحكيم كان سيئ السمعة، مع المواقف المختلفة التي تحدث في النهاية، مع ركلة جزاء لم تكن ركلة جزاء".

وتابع تيتي حول التتويج باللقب: "إنه لأمر عظيم تشعر بالارتياح ومن حولك سعيدًا، بالنسبة للانتقادات فلا أرى أنه نقد شخصي ضدي، النقد جزء من عملية النمو، لكن هناك عدة طرق للفوز ولعب كرة القدم، ما يعجبني هو أننا مخلصون لفكرة كرة القدم، والتي تتسق وتسعى للحصول على نتائج دون التخلي عن الإبداع، وفي العملية الإبداعية تترجم هذا إلى هدف وهو ما حدث اليوم".

وعن التتويج باللقب في غياب نيمار الذي لا يشارك للإصابة: "نيمار من أفضل ثلاثة لاعبين في العالم، ما يهم هو العمل الجماعي، سبق وفازت البرتغال باليورو بدون كريستيانو رونالدو في الملعب".