سلطت وسائل الإعلام الإسبانية، الضوء على إقالة المكسيكي "خافيير آجيري" المدير الفني لمنتخب مصر، بعد الإقصاء من بطولة كأس الأمم الإفريقية.

مُستضيف البطولة والمُرشح الأول للقب، ودع المسابقة بخسارة قاتلة على يد منتخب جنوب إفريقيا بهدف نظيف، على ستاد القاهرة الدولي؛ ليودع وصيف النسخة الماضية الكان الإفريقية من دور الستة عشر.

البداية مع إذاعة "كادينا كوبي" والتي جاء عنوانها "مصر تطرد المكسيكي خافيير آجيري بعد الإقصاء من كأس إفريقيا".

وقالت الإذاعة في تقريرها: "تم طرد المكسيكي أجيري مدرب بمصر، بعد الهزيمة المؤلمة التي تعرض لها الفراعنة الليلة الماضية أمام جنوب إفريقيا في دور الـ16 بكأس الأمم الإفريقية، التي تُقام في مصر".

وأضافت: "الهزيمة أدت كذلك إلى سلسلة من الاستقالات في اتحاد كرة القدم المصري، حيث رحل الفريق الفني والإداري، بما يشمل أجيري وجميع مساعديه".

اقرأ أيضًا.. محمد صلاح يغيب عن 6 مباريات لليفربول بعد خروج مصر من امم افريقيا

وواصلت: "أجيري يخسر منصبه بعد أقل من عام لتوليه المنصب، الهزيمة أمام جنوب إفريقيا، لم تكن متوقعة وتركت الجماهير المصرية في حالة صدمة".

وأنهت الإذاعة تقريرها قائلة: "جنوب إفريقيا حققت مفاجأة كبيرة من خلال القضاء على المُرشح للقب والمُستضيف، والتي تضم أفضل اللاعبين في البطولة، وعلى رأسهم نجم ليفربول محمد صلاح".

فيما قالت صحيفة "آس": "مصر تطرد خافيير آجيري".

وقالت الصحيفة في تقريرها: "المدرب الباسكي يفقد منصبه كمدرب لمصر، بعد أقل من عام لتوليه المسؤولية، بعد الهزيمة الأمس أمام جنوب إفريقيا".

وواصلت: "مصر تعرضت لهزيمة مؤلمة أمام جنوب إفريقيا على أرضها وأمام جماهيرها، الأمر الذي دفع مسؤولي اتحاد الكرة لتقديم استقالتهم".

واختتمت الصحيفة تقريرها قائلة: "المكسيكي الذي كان لديه مساعدين إسبان، حيث يشغل ميشيل سالجادو منصب المساعد الفني بالإضافة إلى تيتو جارسيا وبول لورنتي المُعد البدني؛ يرحل عن مصر، قِبل ثلاث سنوات من نهاية عقده".

وعلقت شبكة "يورو سبورت" في نسختها الإسبانية عن الإقالة قائلة: "طرد مدرب مصر بعد الإقصاء من كأس إفريقيا".

وقالت الشبكة في تقريرها: "الاتحاد المصري يقيل خافيير أجيري بعد هزيمة اصحاب الأرض في دور الـ16 على يد جنوب إفريقيا".

وأضافت الشبكة: "المكسيكي الذي وقع على عقدًا لمدة أربع سنوات، يرحل بعد هزيمة مفاجأة، أدت إلى استقالة رئيس الاتحاد وأعضاءه".

ومن شبكة "rtbf" والتي جاء عنوانها: "رئيس الاتحاد المصري يستقيل بعد طرد أجيري".

وقالت الشبكة: "لم يتخذ رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم أي إجراءات نصفية بعد إقصاء المنتخب الوطني في دور الـ 16 لكأس إفريقيا للأمم 2019، عقب الهزيمة من جنوب إفريقيا في القاهرة".

وأضافت: "هاني أبو ريدة قام بإقالة المدرب المكسيكي أجيري والجهاز الفني بأكمله، ثم استقال من منصبه كرئيس للاتحاد، ولكن سيبقى حتى نهاية البطولة رئيسًا للجنة المنظمة للكان".

اقرأ أيضًا.. بعد خروج مصر وتأهل نيجيريا في أمم إفريقيا.. جماهير آرسنال: أيوبي أفضل من محمد صلاح

وواصلت: "أبو ريدة قال أنه هو من يتحمل المسؤولية بعد هزيمة مصر، ودعا الأعضاء الآخرين في مجلس الاتحاد إلى الاستقالة، وهو ما حدث بالفعل".

وأنهت الشبكة تقريرها قائلة: "الفراعنة بقيادة مهاجم ليفربول النجم مو  صلاح، كانوا المُرشح الأكبر للفوز باللقب، ولكن الحلم تبخر مع أجيري الذي قاد من قِبل أتلتيكو مدريد وأوساوسونا وريال سرقسطة".

وقالت صحيفة "ماركا": "خافيير آجيري يُطرد من مصر".

وقالت الصحيفة: "انتهت مغامرة خافيير آجيري في مصر، الإقصاء المُبكر للفراعنة من كأس الأمم الإفريقية، أدى إلى رحيل المدرب المكسيكي".

وأضافت الصحيفة: "السقوط في القاهرة وأمام المُناصرين فجر أزمة كبيرة، ليرحل آجيري عن مصر، الذي تولى منصب المدير الفني في أغسطس 2018، ليرحل بعد أقل من عام".

وأنهت الصحيفة: "هاني أبو ريدة كذلك رئيس الاتحاد المصري، ترك منصبه، بسبب فشل مصر في البطولة ودعا أعضاء الاتحاد إلى اتخاذ نفس القرار وهو ما حدث بالفعل في ساعة متأخرة".

وأخيرًا من وكالة الأنباء الإسبانية "إفي"؛ والتي جاء عنوانها: "مصر تطرد آجيري بعد الهزيمة في إفريقيا".

وقالت الوكالة: "المكسيكي خافيير آجيري تمت إقالته من منتخب مصر، بعد الهزيمة المؤلمة التي تعرض لها الفراعنة أمام جنوب إفريقيا في دور الـ16 بكأس الأمم الإفريقية، التي تُقام في مصر".

وأضافت: "الهزيمة أدت كذلك إلى سلسلة من الاستقالات في اتحاد كرة القدم المصري، حيث استقال رئيس الاتحاد وأعضاءه، كما أنّ الإقالة تشمل الجهاز الفني بأكمله".