علق الفرنسي آلان جريس المدير الفني لمنتخب تونس على المواجهة المرتقبة أمام غانا في كأس أمم إفريقيا.

منتخب تونس يلاقي غانا مساء غد الإثنين ضمن منافسات دور الـ16 لكان 2019 على استاد الإسكندرية.

وقال جريس في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة اليوم: "حالتنا المعنوية مرتفعة وجاهزون لمباراة الغد، وبالفعل حضرنا نفسنا جيدًا والمواجهة الأخيرة أمام موريتانيا واجهنا بها صعوبات وعملنا على مراجعة ما حدث وتقييمه لمنع تكراره أمام غانا".

وعن علي معلول، أشار: "غير نادم على استبعاد ظهير الأهلي، والقائمة الحالية للفريق أثق فيها بالكامل، والاتحاد التونسي راض عن أدائنا حتى الآن بعد التأهل إلى الدور التالي".

وبشأن إقصاء المغرب ومصر من أمم إفريقيا، أشار: "أمس كانت أكبر المفاجآت بخروج مصر وقبلها المغرب، ومعهما الكاميرون أيضًا حامل اللقب، نشاهد الفرق الكبيرة تخرج وهذا أمر لا يشغلنا".

وتابع: "نحن نركز على المباراة المقبلة وعلى أي حال كل الفرق تحاول تقديم أفضل ما لديها، ونتوقع أن تقدم غانا أداءً أفضل عما ظهرت عليه في الدور الأول".

وأردف: "نحاول تقييم كل المباريات الماضية وكل مواجهة لها طريقتها وظروفها وكانت هناك مشكلة كبيرة في المجموعة وهي حالة كل لاعب قبل كل لقاء وهو ما تسبب فى تراجع أداء الفريق ككل".

وأكمل: "الفترة الماضية بعد التأهل قمنا بإعادة حساباتنا لتقوية الفريق وخاصة الجوانب الدفاعية وهو ما سيحدث غدَا وسنعتمد على الدفاع، ومنذ بداية البطولة نحاول التركيز على تلك النقاط وخاصة العامل البدني، ونتمنى أن نظهر بشكل جيد غدًا".

واختتم: "منتخب غانا جيد جدًا ومتجانس ويمتلك مهاجمين جيدين، ولكنه فريق عادي ويشبه مالي ودرسناه جيدًا، ونحن فريق ممتاز ونصحح الأخطاء باستمرار وسنكون مستعدين".