رشح وليد صلاح الدين لاعب الأهلي السابق 3 مدربين محليين لتولي المهمة الفنية لمنتخب مصر بعد رحيل خافيير أجيري على خلفية الخروج من كأس أمم إفريقيا.

منتخب مصر ودع كأس أمم إفريقيا من دور الـ16 بعد الخسارة من جنوب إفريقيا بهدف دون رد، أمس السبت.

وقال وليد في تصريحات خاصة لـ"بطولات": "اختيارات أجيري خاطئة وطريقة لعبه لا تناسب اللاعبين المنضمين، ومن وجهة نظري يجب أن يكون المدير الفني مصريًا مثل حسام البدري الذي توج بعدد كبير من البطولات ومختار مختار وحسام حسن".

وتابع: "خروج مصر واستقالة اتحاد الكرة شيء طبيعي لموسم سيئ على الكرة المصرية من ناحية تنظيم الدوري والكأس".

وأضاف: "النادي الوحيد الذي حقق إنجازًا هذا الموسم هو الزمالك بعد تتويجه ببطولة الكونفدرالية، وباقي الفرق خرجت من البطولة العربية ودوري أبطال إفريقيا".

وتابع: "الدليل على فشل هذه المنظومة أنه حتى الآن لم ينتهي الدوري والكأس، وطبيعي كل هذه العوامل تصب على المنتخب الذي كان يشعر بصعوبة الفوز باللقب القاري".

وتساءل: "هل المنتخب مقتصر على لاعبين معينين؟ لا أريد أن أظلم أحد.. وكان يجب انضمام لاعبين كفء لإسناد دكة الاحتياطي مثل محمد كهربا وعبد الله جمعة ومصطفى فتحي ثلاثي الزمالك ورمضان صبحي ومحمد هاني من الأهلي".

يذكر أن هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري أعلن إقالة المكسيكي خافيير أجيري من تدريب منتخب مصر عقب الخروج المبكر من أمم إفريقيا، قبل أن يتقدم باستقالته مع أعضاء المجلس.