تحدث تيتي، المدير الفني للمنتخب البرازيلي في مؤتمر صحفي قبل نهائي كوبا أمريكا أمام بيرو، والذي يقام اليوم الأحد.

ونشر الموقع الرسمي لشبكة قنوات "TyC" الأرجنتينية، وصحيفة "آس" الإسبانية تصريحات تيتي وقال: "هناك فريقان وصلا للنهائي بجودة ومميزات عظيمة، كلاهما يستحقان ذلك، غدًا البطل هو من سيبذل المزيد من الجهد ليستحق اللقب".

وأضاف: "لنفوز باللقب علينا أن نلعب ونكون أكثر تنافسية من بيرو".

وتابع تيتي بشأن إمكانية الفوز على بيرو مجددًا: "عندما واجهنا بيرو في المباراة الأخيرة، عرفنا أننا سنواجه صعوبات، النتيجة كانت كبيرة (5-0 في دور المجموعات)، لم تعكس ما حدث في الملعب، لكن بعد تلك المباراة، كانت بيرو تلعب بشكل جيد، حسنت من مستواها، ولعبت مباراتين رائعتين ووصلت إلى النهائي".

وواصل مدرب السيليساو: "علينا إعداد اللاعبين لجميع الظروف التي قد تحدث، سواء استقبلنا هدف، أو إذا كان من الضروري اللعب 95 أو 97 دقيقة، حتى 120 دقيقة أو ركلات جزاء، إذا استقبلنا هدفًا فعلينا الاستمرار في اللعب، وإذا سجلنا نحن فعلينا الاستمرار في اللعب بالطريقة نفسها".

ورفض تيتي الحديث عن تشكيل فريقه مثيرًا بعض الغموض خاصة بشأن مركز الظهير الأيسر، حول ما إذا كان سيدفع بأليكس ساندرو أم فيليبي لويس.

وعن الانتقادات من جماهير البرازيل، رد تيتي: "لا أعتقد أن النقد موجه ضد شخص ما، أعتقد أنه رأي مختلف، فنحن نختار أسلوبًا مختلفًا من اللعب، علينا أن نفهم شعور الجماهير، نحن نعيش في بلد شديد التطرف والشعب البرازيلي عاطفي".

وبسؤاله هل المنتخب أفضل بدون نيمار، أجاب: "نيمار واحد من أفضل ثلاثة لاعبين في العالم".