قال فلوران إيبينجى المدير الفنى لمنتخب الكونغو الديمقراطية، أن منتخب مدغشقر فاجأ الجميع، بمستواه في منافسات كأس الأمم الإفريقية، التي تستضيفها مصر.

وأشار إلى المواجهة التي جمعت الفريقان منذ فترة، مؤكدًا أن مدغشقر منتخب قوي للغاية مضيفًا: "مدغشقر فريق قوى للغاية وأود أن أهنأ هذا الفريق على الأداء وسنسعى لهزيمتهم."

وحول تأهل منتخب الكونغو كأفضل أصحاب المركز الثالث تابع إيبينجى: "ليس هناك ضغطا علينا نحن في قمة التركيز والمباريات على قدر عالى من الجودة ويجب أن نستعد جيدًا  لحسم التأهل".

وأردف: "كرة القدم متعة، ويجب أن تلعب بالكثير من الرضا وسأحاول الحفاظ على الروح المعنوية لفريقى".

وأكد مدرب الكونغو بشأن مستقبله: "سوف أتحدث بهدوء بعد البطولة لتحديد إمكانية الاستمرار أو الرحيل، نعمل على تحسين وضعنا وليس لدينا حدود ونسعى لتحقيق أفضل مستوى والوصول لأبعد مدى بالبطولة".

وتابع بشأن مواجهة مدغشقر بمنافسات دور الـ16: "مدغشقر ذات معنويات مرتفعة ويجب علينا أن نقلق عند مواجهتهم يوم الأحد".

وعن تجربته أمام الجابون علّق: "لم يكن اللاعبين راضيين واستطعنا العمل على تصحيح الأخطاء وتخطى الصعاب ولا نفكر بتلك القصص وتركيزنا فقط على أرض الملعب والحياة لا تسير كنهر جارى ولا يجيب أن تتأثر بأي شيء خارجي ونأمل في الاستمرار في التقدم".

وبشأن ما أشيع عن تلقي حارس زيمبابوي إلفيس شيبيزيزي لرشوة من الكونغو الديمقراطية للتساهل خلال مباراة الجولة الأخيرة من المجموعة الأولى لأمم إفريقيا 2019، رد إيبينجى: "ذلك أمر شرير وإشاعة مغرضة ومشين للصحافة، نندد بتلك الإشاعات وشوف نكمل هدفنا بالبطولة".

وأتم بشأن خطته أمام مدغشقر: "نحب اللعب بطريقة ٤/٤/٢ ويجب علينا ألا نندفع والجميع يجب أن يساهم، ولدينا لاعبين يمكنهم اللعب بأكثر من مركز وسأختار أفضل تشكيل لمواجهة مدغشقر لأن الأمر يتوقف على الجاهزية لكل لاعب".