أشاد الأوروجواياني مارتن لاسارتي، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بأداء محمد الشناوي حارس مرمى الأحمر ومنتخب مصر.

وقال لاسارتي إنه يتمنى التوفيق لمنتخب مصر في مباراة جنوب إفريقيا المقرر لها التاسعة مساء الغد السبت على استاد القاهرة الدولي في دور الـ16 ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2019.

وأضاف لاسارتي في تصريحات للموقع الرسمي للأهلي: "منتخب مصر يسير بشكل جيد في البطولة وحقق المطلوب في الدور الأول ولكن من الصعب التكهن بسيناريو مباراة جنوب إفريقيا غدا، خاصة أنه لم يشاهد مباريات منتخب الأولاد خلال البطولة حتى يمكنه الحكم على مستوى المنافس في مباراة الغد.

وأشار إلى أنه يتابع الأداء الجيد للاعبي الأهلي الدوليين؛ سواء محمد الشناوي أو وليد سليمان أو أيمن اشرف ومروان محسن، مؤكدًا أنه سعيد بمستوى محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي ومنتخبنا الوطني والذي حصد لقب أفضل حارس في مرحلة المجموعات.

وأردف لاسارتي: "الشناوي قدم مستوى مميزًا جدًا وبالطبع نحن سعداء للغاية بما يقدمه في المباريات الأخيرة مع المنتخب".

وأوضح أن أيمن اشرف الظهير الأيسر للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي والمنتخب الوطني قدم عروضا قوية أيضًا في أمم إفريقيا وظهر بشكل أكثر من رائع.

وأفاد بأن مروان محسن مهاجم الأهلي ومنتخب مصر يجتهد كثيرًا ولكن مازال لديه الكثير ليقدمه.

وتطرق لاسارتي للحديث عن الحضور الجماهيري الكبير الذي تحظى به مباريات المنتخب الوطني في استاد القاهرة، مؤكدًا أن الدعم الجماهيري أكثر من رائع، وإن الحضور المكثف في المدرجات يمنح الملعب شكلا جماليا مميزا.

واختتم لاسارتي تصريحاته بأنه تابع حفل الافتتاح الذي كان مميزًا للغاية والبطولة جيدة جدًا، مؤكدًا أنه يتمنى التوفيق للمنتخب الوطني من أجل التتويج بالبطولة الثامنة.