اعترف ستيوارت باكستر المدير الفني لجنوب إفريقيا، بخطورة محمد صلاح وتريزيجيه ومروان محسن، قبل مواجهة منتخب مصر في كأس أمم إفريقيا 2019.
 
منتخب مصر يستعد لملاقاة جنوب إفريقيا، غدًا السبت، على ملعب القاهرة الدولي، ضمن مواجهات دور الـ16 بكأس الأمم الإفريقية 2019.
 
وقال ستيوارت في المؤتمر الصحفي للمباراة: "مصر والمغرب منتخبان قويان ومذهلان، علينا أن نفكر كيف نوقف صلاح وتريزيجيه ومروان محسن، ويجب أن نحذر من هجماتهم المرتدة".
 
وتابع: "منتخب مصر لديه مجموعة كبيرة من اللاعبين المميزين ولكنهم مضغوطون بسبب الخوف من توديع البطولة مبكرًا، جماهير مصر شغوفة بكرة القدم".
 
وأكمل: "ترشيح مصر للفوز باللقب أمر طبيعي ولست غاضبًا بشأنه، ولكن في الملعب الوضع هو 11 لاعبًا ضد 11 مثلهم، نحن لا نملك ما نخسره ولكن الفراعنة قد يخسرون كل شيء".
 
وأضاف: "لاعبنا زواني وجوده هام في الفريق بشأن عملية التحول في اللعب، لكنه سيغيب بسبب الإيقاف وهذا يتيح فرصة لعناصر أخرى تريد الحصول على فرصة".
 
وأردف: "مواجهة مصر تحد كبير وليست حظًا سيئًا، إذا شعر الخضم أثناء المباراة بأنه لا يرضي الجماهير سيكون هذا جزءًا من مهمتنا لأننا نسعى إلى الفوز".
 
واختتم: "كنا نريد الفوز على المغرب بطريقة معينة في المجموعات، فقد تكون مناسبة أمام مصر أو لا، يجب ألا يجد منتخب مصر سهولة في كسرنا".
 
ومن جانبه، قال قائد منتخب جنوب إفريقيا، بونجاني زونجو، على هامش المؤتمر الصحفي: "نعلم أن مصر لديها الكثير من اللاعبين المميزين.. ولكن جنوب إفريقيا لديها جودة في الهجوم، وينبغي أن نُظهر لمصر إننا لدينا مهارات".