أشاد "رودريجو هيرنانديز كاسكانتي" لاعب وسط أتلتيكو مدريد، والمُنضم حديثَا لصفوف مانشستر سيتي، بمواطنه "بيب جوارديولا" المدير الفني للنادي.

بطل الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الماضي، تعاقد مع اللاعب الإسباني الشاب المتميز من صفوف أتلتيكو مدريد مقابل دفع قيمة الشرط الجزائي في عقده وقدرها 70 مليون يورو (طالع المزيد من التفاصيل).

وقال رودري في مؤتمر تقديمه لوسائل الإعلام: "لقد تغيرت القصة، أعتقد أنّ مانشستر سيتي في السنوات الخامس الماضية غير كرة القدم في إنجلترا".

وأضاف: "انا أحب المدينة وأحب مانشستر، ولقد تحدثت مع بعض اللاعبين، أعتقد أنّ مانشستر أصبحت الآن زرقاء أكثر".

وواصل: "انا أتابع هذا الفريق مُنذ أربع أو خمس سنوات، ليس فقط بسبب اللاعبين الجيدين، ولكن بسبب طريقة لعبهم، أنا لا أشاهد الكثير من مباريات كرة القدم، ولكنني أشاهد فقط سيتي".

وأردف: "هذا هو المكان الذي أردت أنّ أكون فيه، بمجرد أنّ عرفت أنهم يريدوني، لم أتردد قبل أنّ أقرر المجيء إلى هُنا".

وأسهب: "مُنذ وصول بيب جوارديولا التغيير كان جذريًا، الطريقة التي لعبوا بها، وأصبح الفريق واحد من أكثر الفرق التي يخشاها الجميع في أوروبا، هم لا يقدمون فقط كرة قدم جميلة، إنهم يجلعون الفريق الجيدة تغير أسلوبها، سيتي واحد من أفضل فريقين أو ثلاثة فرق في العالم".

وعن المُقارنة بينه وبين "سرجيو بوسكيتس" لاعب برشلونة قال: "سرجيو كان أعظم لاعب وسط دفاعي خلال السنوات العشر الماضية".

وأكمل: "لقد شاهدته عندما كنت صغيرًا، أنا قريب من أسلوبه، ولكن لدّي مهارات أخرى، لقد تعلمت منه ومن فرناندينيو أيضًا، الثنائي يلعبون في نفس مركزي، ونحن متشابهون، بوسكيتس أخبرني أنّ جوارديولا سيقوم بتطويري".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "أنا سوف أتطور تحت قيادة جوارديولا، أنا جئت إلى هُنا لأن المدرب إسباني، أعتقد أنه أعظم مدرب في العالم".