علق البرتغالى مانويل جوزيه، المدير الفني للأهلي السابق، على اختيارات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، للأفضل بعد انتهاء دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الإفريقية.

انتهى دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها مصر حتى 19 من يوليو الجاري.

وقال جوزيه خلال استضافته ببرنامج "اللعيب" المُذاع عبر قناة إم بي سي مصر، اليوم: "السنغالي ساديو ماني يلعب في نفس الفريق مع محمد صلاح، ماني خلال الثلاث مباريات في دور المجموعة مع منتخب السنغال لم يقدم الأداء الذي يقدمه مع ليفربول رغم اختياره في التشكيلة المثالية من الكاف".

وأضاف: "تأثير ماني الهجومي مع ليفربول وسرعاته وإمكانياته والذكاء والأهداف التي يحرزها وصناعته للأهداف، كان يقوم بمساندة كبيرة لكي يحصد ليفربول البطولة الأوروبية مثل تأثير محمد صلاح".

وتابع: "خافيير أجيري، المدير الفني للمنتخب المصري، مدرب لديه خبرة كبيرة وليس جديد على التدريب، ودرب المكسيك ويمتلك الموهبة وقيمة، مصر لم تلعب بشكل جيد خلال المباريات الثلاثة".

وواصل: "الأهلي خسر بخماسية أمام صن داونز في دوري أبطال إفريقيا لأنه لعب بطريقة مفتوحة وهجومية".

واستطرد جوزيه: "منتخب مصر لن يترك المساحات لجنوب إفريقيا، يجب أن يلعب بشكل منظم في الناحية الدفاعية، ويكون هناك ضغط في وسط الملعب لأننا لو لعبنا بهجوم متواصل سيكون هناك مشكلة، يجب أن نلعب على المرتدات".

عن اختيار الجزائر لجائزة اللعب النظيف، قال: "لعب منتخب الجزائر يسبب لي "ارتيكاريا"، الكرة مشاعر وشغف، كلما أشاهد مباريات الجزائر يحدث لي توتر، الوقت الفعلي لمبارياتهم في كأس الأمم 50 دقيقة".

وأوضح: "عندما يتم قطع الكرة منهم، يبدأ لاعبوهم في إدعاء الإصابة ويتسببوا في أخطاء ولا يتركوا الكرة للفريق المنافس، لديهم العنف بالفطرة وكل كرة يلعبوها وكأنها أخر كرة في حياهم".

وأضاف: "بل يفوزون بجائزة الأوسكار بسبب الأفلام التي يقومون بها في الملعب، والحكام دائماً ليست على المستوى المطلوب ويدخلون في نفس السياق معهم، يريدون تحقيق المكسب بأي شكل وصورة".

وأردف: "الجزائر تمتلك منتخب جيد لكنه الفريق الأكثر عنفا في كأس أمم إفريقيا".

وتابع: "سيدروف المدير الفني لمنتخب الكاميرون لفت نظري خلال البطولة وهو أفضل مدرب بالنسبالي إلى الأن".

اختتم: "ليونيل ميسي وكريستيانو رنالدو ونيمار لابد أن يكونوا متواجدين في الملعب باستمرار ومحمد صلاح ايضًا حتى لو هناك لحظات ادائه كان غير جيد، ممكن تأتي اللحظة التي أن يكون قادر أن يحل فيها المباراة لأنه يمتلك الإمكانيات".