سلطت الصحافة الأرجنتينية الضوء على خروج منتخب بلادها من بطولة كوبا أمريكا بعد الخسارة أمام البرازيل في المربع الذهبي بهدفين نظيفين.

وأجمعت الصحف على أن "ليونيل ميسي" كان على مستوى التحدي، حاول بالفعل أن يقود التانجو لتحقيق الانتصار على السامبا والتأهل للنهائي من خلال مجهود كبير على مدار شوطي المباراة.

وعلقت صحيفة "Ole" الأرجنتينية على أداء "ميسي" أمام التانجو: "عليك بالمحاولة مرة أخرى، لا تتوقف مثلما وعدتنا من قبل برأس مرفوع، حتى يستمر المنافسين في معاناتهم وأتخذ من الكارهين حافزًا لزيادة طموحك في المستقبل".

بينما كتبت صحيفة "Clarin" الأرجنتينية: "التركيز على ما هو قادم!، ميسي مازالت لديه القدرة البدنية والفنية للاستمرار في كرة القدم وقيادة المنتخب في مونديال قطر، ولكن السؤال الأهم، كيف سيستعد الاتحاد الأرجنتيني لتلك المهمة التي تأتي مع السنوات الأخيرة لميسي في الملاعب قبل الاعتزال؟!".

وتابعت الصحيفة: "البرغوث قدم أفضل أداء له أمام البرازيل، وما كان متوقعًا من قبل الجميع، لقد بدأ المباراة من الطرف الأيمن وأنهاها في وسط الملعب".

اقرأ أيضًا.. ألفيس يدافع عن ميسي بعد الخروج من كوبا أمريكا مع الأرجنتين

وأشادت صحيفة "La Nacion" الأرجنتينية بأسلوب المدرب الشاب "ليونيل سكالوني" وكتبت: "ظهرت شخصية المنتخب".

وعن "ليونيل ميسي" وأداؤه في المباراة: "أفضل مباراة له في كوبا أمريكا، على الرغم من محاولات لاعبي البرازيل لإيقافه ولكن القائم وأليسون وقفا حائلاً أمام تسجيله للأهداف".