تحدث سامي قمصان، المدرب المساعد بالجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن مكاسب منتخب مصر بعد انتهاء دور المجموعات في بطولة كأس أمم إفريقيا.

مصر تأهلت لدور الـ16 من بطولة كأس أمم إفريقيا، وتصدرت مجموعتها الأولى برصيد 9 نقاط.

وقال قمصان في تصريحات للموقع الرسمي بالنادي الأهلي: "المنتخب حقق العديد من المكاسب خلال الدور الأول لبطولة أمم إفريقيا التي تقام حاليًا في مصر"، مشيرًا إلى أن الفراعنة قادرون على الفوز باللقب وإسعاد الجماهير.

وأوضح: "المكاسب التي حققها المنتخب تتلخص في حصوله على 9 نقاط من 3 مباريات، وهو أمر يحسب للجهاز الفني واللاعبين، خاصة أن كرة القدم لا تعترف إلا بالنتائج، إلى جانب عدم تسجيل المنافسين أي هدف في مرمى الفريق".

وأشار المدرب المساعد بالأهلي، إلى أن القدرات الهجومية للمنتخب المصري ستظهر عندما يلعب أمام المنتخبات الكبيرة.

وتابع: "خاصة أن أسلوب لعبه يعتمد على الهجمة المرتدة ودائما ما تلعب الفرق الكبرى على الهجوم، وهو ما يتيح فرصة للمنتخب لإظهار قدرات لاعبيه واستغلال المساحات".

وأكد: "متفائل إلى أقصى درجة بفوز المنتخب ببطولة إفريقيا، وأن الأداء سيتحسن بشكل كبير، خاصة أن هناك بعض اللاعبين لم يشاركوا في مثل هذه الأجواء ومع مرور الوقت تزداد الثقة لديهم".

واختتم تصريحاته مؤكدًا على أن بطولة أمم إفريقيا تقام في مصر، وهناك دعم جماهيري غير محدود للمنتخب، وهو ما يعزز من فرصة الفوز باللقب.

يذكر أن منتخب مصر سيقابل نظيره جنوب إفريقيا في دور الـ16 من بطولة أمم إفريقيا، في المباراة التي ستقام على استاد القاهرة، يوم السبت المقبل.