اختتمت اليوم مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعتين الخامسة والسادسة ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 المقامة في مصر.

البطولة القارية المقامة لأول مرة في التاريخ بحضور 24 منتخب قاري، مقسمين على ست مجموعات، يتأهل منهم متصدر ووصيف كل مجموعة، بجانب أفضل 4 فرق بالمركز الثالث.

وأقيمت اليوم مواجهتي المجموعة السادسة في توقيت واحد، وأعقبهم مباشرًة مباراتي المجموعة الخامسة في توقيت واحد أيضًا وفقًا لقواعد البطولة. 

الكاميرون وبينين

تعادل منتخب الكاميرون سلبيًا أمام نظيره البنيني، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن الجولة الثالثة، لتهرب الصدارة من أقدام الأسود

بتلك النتيجة تأهل منتخب بينين لأول مرة في تاريخه بكأس أمم إفريقيا إلى الدور الثاني، باحتلاله المركز الثالث برصيد 3 نقاط، بينما جاء منتخب الكاميرون في المركز الثاني بخمس نقاط ليواجه نيجيريا في دور الـ16.

 

غانا وغينيا بيساو

وحقق منتخب غانا فوزًا هامًا على نظيره البنيني، بثنائية نظيفة، ليتصدر المجموعة السادسة، برصيد 5 نقاط بعد ما حسم فارق الأهداف الصدارة لصالحه على حساب منتخب الكاميرون صاحل الرصيد ذاته من النقاط.

بهذه النتيجة يصبح رصيد غانا 5 نقاط في المركز الأول متفوقًا بفارق الأهداف عن الكاميرون، بينما يأتي منتخب غينيا بيساو في المركز الأخير بنقطة واحدة.

تونس وموريتانيا

اقتنص المنتخب التونسي بطاقة تأهله لدور الـ16 ببطولة كأس الأمم الإفريقية مصر 2019، وذلك بعد تعادله مع موريتانيا في ثالث جولات الدور الأول من الجولة الخامسة.

بتلك النتيجة يتأهل المنتخب التونسي لدور الـ16 كوصيفًا للمجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط، بينما يأتي المنتخب الموريتاني في المركز الأخير برصيد نقطتين.

 

مالي وانجولا

اطاح المنتخب المالي بأمال المنتخب الأنجولي في التأهل لدور الـ16 بالبطولة، وذلك بعد فوزه عليه بهدف دون رد.

جاء ذلك في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم على أرضية ميدان استاد الإسماعيلية، ليقتنص منتخب مالي النقطة السابعة ويتصدر المجموعة الخامسة، ويتجمد رصيد أنجولا عند نقطتين فقط.