فسر المدرب الفرنسي "سيباستيان مينييه" المدير الفني لمنتخب كينيا، تصريحاته بشأن عدم فوز منتخب السنغال، بلقب كأس الأمم الإفريقية من قِبل، وذلك أثناء حديثه عقب الخسارة من أسود التيرانجا.

أسود التيرانجا فازت على نجوم الهارامبي بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين، مساء الاثنين، على ملعب "الدفاع الجوي"، ضمن لقاءات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات (طالع تقرير المباراة).

وقال مينييه في المؤتمر الصحفي عقب نهاية المباراة: "لقد سُئلت عن نقاط ضعف السنغال، وقلت إن يجب عليّ فعل الكثير، وقلت أنّ عدم فوزهم بالأمم الأفريقية أمرًا غريبًا، لقد تم تحريف كلامي".

وأضاف: "لم أقلل منهم ولم أحكم أبدًا على العقلية السنغالية، وأنا لدّي الكثير من الاحترام لأليو سيسيه (مدرب السنغال)، لم أتحدث أبدًا عن العقلية".

وواصل: "نحن سوف نتعلم من الأخطاء التي ارتكبنها في هذه البطولة، لقد أعيطت اللاعبين مثالًا مثل منتخب أوغندا، الذين تطوروا وأصبح لدهيم خبرة أكثر، ويُمكننا أنّ نصبح مثلهم".

وأردف: "المباراة كانت صعبة بالنسبة لنا، لقد لعبنا لـ60 دقيقة بشكل جيد، والحكم احتسب علينا ركلتي جزاء، لقد عانينا أمامهم، بسبب إصابة بعض اللاعبين، كما أننا نملك لاعين شباب كثيرين وليس لديهم الخبرة الكافية".

وأكمل: "أمام السنغال كل شيء كان يسير بشكل سريع، وفقط من خطأ واحد تمت معاقبتنا، لديهم خبرة كبيرة في الأمم الإفريقية، ولعبوا من قِبل في كأس العالم".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "عندما ترتكب أخطاء مثل هذه أمام الفرق من نوعية منتخب السنغال، فأنك تهدي لهم المباراة، لقد تعلمنا كثيرًا من مُشاركتنا في هذه النسخة".