يصارع لاعب فريق ليفربول "نابي كيتا" الزمن من أجل أن يكون مستعدًا من الناحية البدنية للموسم الجديد.

اللاعب الغيني تعرض لإصابة قوية في الفخذ خلال مشاركته في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، في شهر مايو الماضي، أمام فريق برشلونة.

ورغم تأكيد المدرب "يورجن كلوب" على أن "كيتا" سيغيب عن الملاعب لمدة قد تصل إلى شهرين على الأقل إلا أن منتخب غينيا قرر الاعتماد عليه في بطولة كأس الأمم الأفريقية.

"كيتا" شارك كبديل في مباراة الجولة الأولى من دور مجموعات البطولة الأفريقية أمام مدغشقر، ثم شارك كأساسي في لقاء الجولة الثانية أمام نيجيريا إلا أن إصابة الفخذ تفاقمت مما أدى إلى غيابه عن مباراة الجولة الثالثة أمام بوروندي حيث ظل على دكة البدلاء.

اقرأ أيضًا.. إصابة نابي كيتا في مباراة غينيا ونيجيريا تثير قلق جماهير ليفربول

ليفربول سارع لإرسال طبيبه إلى مصر من أجل فحص إصابة "كيتا" ولكن يبدو أن الأمر لم تسر بشكل جيد حيث غادر اللاعب معسكر المنتخب مساء أمس الأول وعاد إلى إنجلترا لتلقي المزيد من الفحوصات.

وذكرت صحيفة "ميرور" الإنجليزية أن "كيتا" سيخضع لفحوص طبية كاملة ودقيقة اليوم الثلاثاء من أجل تحديد حجم إصابته، ولكن المؤشرات الأولية لا تبدو جيدة على الإطلاق.

وأشارت إلى أن الطبيب الذي فحص "كيتا" في مصر أكد على أن الإصابة ليست بسيطة.

وأوضحت أنه بالرغم من وجود توقعات لدي المنتخب الغيني بشأن عودة "كيتا" مرة أخرى إلى مصر للحاق بمباراة دور الـ16، إلا أن تواجده في ليفربول قد يستمر إذا ثبتت خطورة إصابته.

اقرأ أيضًا.. كيتا عن محمد صلاح: يعاملني مثل شقيقه الأصغر وساعدني على التأقلم في ليفربول

وأفادت أنه إذا تم التأكد من وجود مشكلة جديدة في الفخذ، فإن "كيتا" سيضطر للابتعاد عن الملاعب عدة أسابيع الأمر الذي يعرضه لخطر الغياب عن بداية الموسم الجديد للدوري الإنجليزي.

ورغم أن النسخة الجديدة من البريميرليج ستبدأ يوم 9 أغسطس المقبل، إلا أن "كلوب" لن يوافق على الاستعانة بخدمات "كيتا" إلا إذا مر بفترة استعداد كافية بعد العودة من الإصابة لاختبار درجة لياقته البدنية خشية حدوث أي مضاعفات جديدة.

الصحيفة عادت لتؤكد أن "كيتا" قد يغيب عن الملاعب مدة تصل إلى شهر أو أكثر إذا أكد التشخيص خطورة إصابته، مما يعني أنه لن يكون جاهزًا للعب مرة أخرى حتى نهاية شهر أغسطس المقبل.

وسيكون ذلك الأمر ضربة قوية بالنسبة لـ"كيتا" الذي كان يأمل أن يكون ذو فائدة للريدز منذ بداية الموسم الجديد، ولكن يبدو أن الإصابة لن تمنحه ما يريد.