كشف البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني الأسبق للنادي الأهلي، عن تلقيه عرضًا لتدريب منتخب الكاميرون قبل منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا 2017 التي فاز بها الأسود.

واقتنصت أسود الكاميرون لقب كان 2017 بالفوز على منتخب مصر تحت قيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر في النهائي بهدفين مقابل هدف.

وقال مانويل جوزيه خلال وجوده ببرنامج "اللعيب" المذاع على قناة "إم بي سي مصر": "تلقيت عرضًا لتدريب منتخب الكاميرن قبل كأس الأمم الإفريقية 2017، لكني لم أرغب في ذلك ولم نصل لاتفاق".

واضاف مدرب الأهلي السابق: "سمعنا انتقادات كثيرة لمنتخب مصر والمدير الفني، نحن محللين ولسنا منتقدين، وأصعب سلاح هو الصراحة".

وانتصر منتخب مصر اليوم على أوغندا بهدفين نظيفين واعتلى صدارة ترتيب المجموعة الأولى وتأهل إلى دور الـ 16 في كان 2019.

وواصل: "اليوم الكل يتحدث عن المنتخب والمدير الفني بشكل سيء، أول ركينة لمنتخب مصر في الدقيقة 27، أوغندا أتيحت لها أكثر من 6 فرص خلال المباراة".

واستأنف: "محمد صلاح لاعب كبير، أوغندا كنت تضغط على مصر من أول منطقة الـ18 لكن أوغندا كان منافسًا صعبًا جدًا على مصر قبل الهدف الأول، بعدها فقدت التوازن والتركيز وهبط أداؤها والفراعنة تحكموا في المباراة".

وتابع: "مصر وقعت في أخطاء كبيرة، وعبد الله السعيد صانع ألعاب المنتخب أنا من تعاقدت معه ولكن لديه مشكلة في الأداء، وكان لا بد من الدفع بزميله وليد سليمان اليوم".

وقال مدرب الأهلي الأسبق: "يجب أن نساند أجيري ولا نقضي عليه وندعم المنتخب لكي يحصد اللقب".

واختتم: "رجل المباراة اليوم كان أحمد المحمدي الظهير الأيمن لمنتخب مصر والمباراة الأولى أمام زيمبابوي كان محمود علاء وهذه الاختيارات تشرح أشياءً كثيرة".