سلطت الصحف البريطانية، الضوء على مواجهة مصر وأوغندا بكأس الأمم الإفريقية 2019.

منتخب مصر فاز بهدفين دون رد، ويتصدر المجموعة بـ9 نقاط.

وتحدثت الصحف عن هدفي محمد صلاح وأحمد المحمدي في المواجهة وتألق محمد الشناوي.

"بي بي سي"، و"تيليجراف" تطرقا للنقد الذي تعرض له صلاح بعد دعمه لعمرو وردة فيما يتعلق باتهام الأخير بالتحرش الجنسي مؤخرًا.

وصحيفة "ميرور"، تحدثت خلال تقريرها عن أداء محمد الشناوي، حارس المنتخب الوطني، والنادي الأهلي، وتصدياته المميزة أمام أوغندا.

الموقع الرسمي لشبكة قنوات "بي بي سي" الرياضية كتب: "حافظت مصر على العلامة الكاملة في مشوارها بكأس الأمم الإفريقية بفوزها على أوغندا وتتأهل لدور الـ 16 متصدرة المجموعة الأولى".

وأضاف: "افتتح مهاجم ليفربول محمد صلاح التسجيل من ركلة حرة رائعة في منتصف الشوط الأول، ثم ضاعف أحمد المحمدي، لاعب أستون فيلا تقدم الفراعنة قبل نهاية الشوط الأول بهدف ثاني".

وتطرقت بي بي سي في تقريرها لأزمة اللاعب عمرو وردة المتعلقة باتهامه بالتحرش الجنسي، ودعم صلاح ولاعبي المنتخب الوطني له: "تعرض نجم مصر، صلاح لانتقادات في وقت سابق من هذا الأسبوع لدعمه زميله عمرو وردة، الذي قلص الاتحاد المصري لكرة القدم عقوبة إيقافه من مدى الحياة إلى نهاية مرحلة المجموعات، مما يعني أنه متاح للمباراة القادمة للفراعنة".

وأتمت: "النتيجة لا تعكس الأداء، ومصر كانت محظوظة بعدم استقبال أهداف قبل هدف صلاح الاستثنائي".

وصحيفة "تيليجراف" عنونت: "صلاح يتعرض للنقد بعد دعمه للتحرش الجنسي".

نشرت الصحيفة صورة لصلاح من مباراة مصر وأوغندا اليوم، لكن تقريرها ركز على دعم صلاح لوردة، وعلقت: " تعمق جدال التحرش الجنسي واجتاح المنتخب المصري مع تعرض لاعب ليفربول مو صلاح لانتقادات بسبب دعمه لزميله في الفريق وسط هذه المزاعم".

وتابعت: "تم تهميش لاعب الوسط عمرو وردة الأسبوع الماضي من قبل الاتحاد المصري لكرة القدم عندما نشرت عدد من النساء مقاطع فيديو ومحادثات على مواقع التواصل الاجتماعي بينهم وبين اللاعب".

وأكملت "تيليجراف": "اعتذر وردة علنًا لعائلته وزملائه في مقطع فيديو قصير على فيس بوك، لكنه لم يعتذر لضحاياه، لكن العديد من لاعبي المنتخب الوطني، بما في ذلك صلاح، طالبوا اتحاد الكرة بإعادة وردة للمنتخب".

وأضافت: " قال صلاح إن وردة يستحق فرصة ثانية، رغم أن مهاجم ليفربول قال أيضاً يجب معاملة النساء بأقصى درجات الاحترام، ورد الاتحاد المصري لكرة القدم وردت ببيان يوم الجمعة يؤكد أن عودته تأتي وسط روح التضامن لإسعاد الجماهير في الميدان".

وواصلت: "واجه صلاح رد فعل عنيف على تعليقاته، حيث اتهمه النقاد بالنفاق بعد أن أجرى مقابلة مع مجلة تايم في أبريل ودافع خلالها بشدة عن حقوق المرأة في المنطقة".

وأشارت إلى المقابلة الصحفية التي أجرتها عارضة الأزياء ميرهان كيلر، والتي اتهمت وردة بالتحرش بها: "قالت ميرهان إنها تخشى العودة إلى مصر بسبب تدخل صلاح، الذي يعد أيقونة في البلاد، مضيفة أنه بمثابة الإله في مصر، وإنها لا يستطيع الذهاب إلى مصر الآن خوفًا من مهاجمتها".

وأتمت "تيليجراف": " لا تزال مصر، واحدة من أسوأ الدول فيما يتعلق بالتحرش الجنسي، وأشارت دراسة استقصائية أجرتها الأمم المتحدة في عام 2013 إلى أن 99 في المائة من جميع النساء في البلد تعرضن للإيذاء الجنسي، سواء بدنيا أو لفظيا".

شاهد أهداف المباراة:

صحيفة "جارديان" علقت على المواجهة قائلة: "سجل صلاح والمحمدي، تتأهل الدولة المضيفة إلى دور الـ16 بسجل مثالي، ثلاثة انتصارات من ثلاث مباريات ولم تستقبل أي أهداف".

واختارت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية عنوان: " نجم ليفربول محمد صلاح يظهر مهارة جديدة بهدف في كأس إفريقيا للأمم".

وأضافت: "نجم ليفربول سجل لمصر من ركلة حرة من على بعد 30 ياردة في شباك أوغندا ويمنح فريقه الصدارة، احتفل الجمهور المصري في إستاد القاهرة، ظل صلاح ثابتًا بينما زملائه يحتضنوه".

ونختتم بصحيفة "ديلي ميل" وعلقت: "محمد صلاح يسجل ركلة حرة رائعة ومصر تحسم دور المجموعات بسجل مثالي بعد فوزها على أوغندا".

وتابعت: "سجل صلاح ركلة حرة رائعة في الوقت الذي ضمنت فيه مصر التي تستضيف كأس إفريقيا للأمم تأهلها عن المجموعة الأولى بسجل مثالي، أحرز المهاجم صلاح هدف، وأضاف لاعب أستون فيلا، أحمد المحمدي هدف ثاني قبل نهاية الشوط الأول".

وأضافت: "حارس منتخب مصر، محمد الشناوي نجح في القيام بتصديات مميزة قبل أن يسجل صلاح في الدقيقة 36".