يرى الإنجليزي "مايكل أوين" أسطورة ليفربول، أنّ المصري "محمد صلاح" جناح الفريق، سيُقارن بالثنائي "ليونيل ميسي" نجم برشلونة، و"كريستيانو رونالدو" مهاجم يوفنتوس، إذا استمر في بنفس المعدل في الأهداف التي يُسجلها.

ومُنذ عودة "صلاح" إلى البريميرليج قِبل عامين، أحرز 71 هدفًا في 104 مباراة مع الريدز بمختلف المُسابقات، وحصل على جائرة (الحذاء الذهبي) هداف الدوري الإنجليزي الممتاز لعامين متتاليين.

وقال أوين في تصريحات نقلتها "ليفربول إيكو": "أنا مُقتنع بأن ميسي رونالدو لم يكن سيصلا إلى أعلى مستوى لهما، ويحرز كل منهما الكثير من الأهداف، إذا لم يكن كل منهما في حياة الآخر".

وأضاف: "ميسي كان يُسجّل هاتريك ثم يتوجب على رونالدو إحراز ثلاثية، وواحد أحرز أربعة أهداف والآخر فعل ذلك، واستمرت المنافسة فيما بينهم".

اقرأ أيضًا.. أسامواه جيان: محمد صلاح من أعظم لاعبي منتخب مصر وإفريقيا كلها فخورة به

مايكل أوين

وواصل: "محمد صلاح حدث معه نفس الأمر، وسجّل الكثير من الأهداف، وفاز بالحذاء الذهبي، وبالتالي أصبح التسجّيل هو المعيار، لذا هو بحاجة إلى دفع نفسه بقوة أكبر، ويُحرز 25 هدفًا كل موسم، ويرغب كذلك في المزيد".

وأردف: "لم يفاجئني ما حققه بعد ما حدث في الموسم الأول، لقد بدأ موسمه بإحراز خمسة أهداف، ثم 10، ثم وصل لـ20 هدفًا، وواصل التقدم، ورد على المنتقدين والجميع، سيريد أنّ يقارن الآن بميسي ورونالدو فيما يتعلق بتسجيل الأهداف وأن يفعل ما يحتاج إليه للحفاظ على ذلك".

وأسهب: "ميسي ورونالدو تمكنوا على مدى سنوات عديدة من الحفاظ على زخم أهدافهما، لقد كانت فترة مُذهلة من الزمن لكلا منهم".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "رونالدو وميسي سيكونون أمثلة لمحمد صلاح، الآن هو بحاجة إلى الحفاظ على معدل إحرازه للأهداف، ليصل إلى مستوى اللاعبين العظماء".