انتقد تياجو سيلفا، لاعب المنتخب البرازيلي، عدم اتساق قواعد كأس أمريكا الخاصة بالأشواط الإضافية، في حالة انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل، في الدور قبل النهائي ونهائي البطولة.

وشهد الدور ربع النهائي اللجوء مباشرة لركلات الترجيح، وفي مؤتمر صحفي نشره الموقع الرسمي لشبكة قنوات "فوكس سبورتس" البرازيلية، قال سيلفا: "لا أفهم كيف لا يوجد أشواط إضافية في منافسات كبرى مثل هذه في الدور ربع النهائي، ما هو الفرق في الدور قبل النهائي أو النهائي؟، هذا يخدم الفريق التي لا تريد أن تلعب أشواط إضافية".

وأضاف بشأن مباراة بيرو وأوروجواي بربع النهائي والتي شهدت تأهل بيرو بركلات الترجيح، بعد إلغاء 3 أهداف للسيليسيتي في الوقت الأصلي: " أنا لم أر مباراة أوروجواي وبيرو، لكن من المؤكد أن أوروجواي يجب أن تفرض أسلوبها للفوز بالمباراة، بيرو أحكمت دفاعها فازوا بركلات الترجيح وكانوا سعداء".

انتقد المدافع أيضًا الملاعب المستخدمة في بطولة كوبا أمريكا وتنظيم البطولة، وأتم: "يجب تطوير أرضية الملاعب لأننا نخوض مباريات كبيرة، أسعار التذاكر مرتفعة مع وجود عدد كبير من الجماهير ربما يجب تخفيضها، خدمات الفنادق أيضًا صعبة خاصة في ساو باولو، لقد أمضينا ساعة للوصول إلى مكان التدريب لمعرفة الملعب، آمل أن يجدوا حلول أفضل".