سلطت وسائل الإعلام العالمية، الضوء على دعم المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، لزميله عمرو وردة بعد استبعاده من المنتخب الوطني المصري لأجل غير مسمى.

ويعود الأمر إلى أن عدد من الفتيات نشروا محادثات بينهم وبين وردة بالإضافة إلى مقاطع فيديو، أرسلها اللاعب لهم، وتم اتهامه بالتحرش الجنسي والعنف ضدهم.

صحيفة "لو فيجارو" الفرنسية، علقت: "إقصاء عمرو وردة من أمم إفريقيا.. صلاح يدينه لكن يطلب التساهل معه".

وأشارت إلى أن صلاح أدان تصرفات وردة ثم دعا إلى التساهل ومنحه فرصة ثانية، ونشرت تغريدات صلاح التي كتبها بالأمس عبر حسابه الرسمي على "تويتر".

وأكد صلاح في تغريداته على ضرورة احترام النساء بأقصى درجة وأن ذلك أمر مقدس، ثم أضاف أن العديد من الأشخاص يرتكبون أخطاء ويجب ألا يتم إرسالهم مباشرة إلى المقصلة ومنحهم فرصة أخرى".

في حين عنونت "ESPN" المكسيكية: "محمد صلاح يدافع عن وردة بعد فضيحة جنسية".

وعلقت على تغريدته: " دافع لاعب كرة القدم المصري محمد صلاح عن زميله عمرو وردة، الذي انفصل عن الفريق أمس بعد أن شجبت العديد من النساء اللاعب لمضايقته المزعومة في شبكات التواصل الاجتماعي، وقال إن من يرتكبون الأخطاء يجب ألا يتم إرسالهم مباشرة إلى المقصلة".

شبكة قنوات "فوكس سبورتس" تحدثت كذلك عن الواقعة وأضافت: " محمد صلاح يظهر دعمه لزميله في مصر الذي اتهم بالتحرش الجنسي".

وعلقت على كواليس الأزمة وما بدر من وردة، مشيرة إلى أنه في يوم استبعاده من المنتخب، خرج نجم ليفربول مدافعًا عنه وطالب بإعطائه فرصة للتغيير نحو الأفضل بدلاً من جعله يدفع الثمن غالياً على الفور.

و"lavanguardia" الإسبانية عنونت: "صلاح يبرر لوردة.. لاعب كرة قدم ندد بالتحرش الجنسي".

وأضافت: " دافع لاعب كرة القدم المصري عن زميله في المنتخب بعد أن شجبت العديد من النساء اللاعب لمضايقته المزعومة لهم".

أما صحيفة "إندبندنت" البريطانية علقت: "محمد صلاح يقول لا يجب إرسال زميله المصري عمرو وردة إلى المقصلة بعد اتهامات التحرش الجنسي".

وافتتحت تقريرها قائلة: " أدان نجم ليفربول تصرفات وردة لكنه أصر على أن الأشخاص الذين ارتكبوا أخطاء يمكن أن يتغيروا".

ثم تحدثت عن أزمة وردة وما فعله مع النساء اللواتي قمن بنشر صور لمحادثاته معهن عبر "تويتر"، و"إنستجرام"، وقرار هاني أبو ريدة، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، باستبعاد وردة لأجل غير مسمى من المنتخب.

وأتمت تقريرها موضحة أنها ليست المرة الأولى التي يتهم فيها وردة بالتحرش الجنسي وسوء السلوك، ورصدت واقعة 2017 حين تحرش باثنين من زوجات زملائه خلال فترة إعارته بالبرتغال.

ونختتم بصحيفة "A Bola" البرتغالية والتي عنونت: "صلاح يدافع عن عمرو وردة".

وأضافت: "تم طرد عمرو وردة من المنتخب المصري، الذي يشارك في كأس إفريقيا للأمم، بعد إرسال رسائل غير لائقة لسيدات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لكن مواطنه محمد صلاح دافع عن زميله واعتبر أن اللاعب يستحق ثانية فرصة".