تحدث الفرنسي آلان جريس المدير الفني لمنتخب تونس عن مباراة مالي غدًا الجمعة في ثاني جولات المجموعة الخامسة بكأس أمم إفريقيا.

وكان منتخب تونس قد استهل مشواره في بطولة كأس الأمم الإفريقية مصر 2019 بتعادل إيجابي مع أنجولا، فيما يستعد لمواجهة مالي مساء غدٍ في الجولة الثانية.

وقال جريس في تصريحات بالمؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة: "يجب علينا أن نحصد ما عملنا عليه خلال مواجهات الإعداد أمام كرواتيا والعراق والأداء القوي الذي ظهرنا عليه".

وأضاف: "لابد من تحقيق نتيجة إيجابية، أعرف لاعبي منتخب مالي الذي سبق ودربته ولكن في النهاية يجب الفوز بنقاط المباراة كاملة".

وتابع: "تابعت منتخب مالي أمام موريتانيا وأرى أنه قدم أداءً رائعًا في تلك المباراة والتي ترشحه للذهاب بعيدًا في البطولة، أنا أعرف الفريق جيدًا ولن أتحدث عنه وردي سيكون في الملعب".

وواصل: "الانتقادات هي جزء من عملي ولن أتناقش فيها ولن أهتم حاليًا بها، هناك مباراة هامة ومصيرية غدًا وعلينا أن نبتعد عن ما يشغلنا من انتقادات والتركيز على الفوز فقط".

وأردف: "ليس من الطبيعي أن أتحدث في تغييرات فريقي ومن حقي أن أحتفظ بها كاملة دون الحديث عنها".

واستطرد: "من الطبيعي أن نتجاوز ما حدث في المباراة الأولى ونذكر أن اللاعبين على عاتقهم عبور هذة المرحلة والعودة للمستوى الحقيقي".

واستكمل: "هناك العديد من المنتخبات على المستوى القاري جيدة، ولكن المنتخب التونسي يمتلك حالة مميزة وصراحة كبيرة بين اللاعبين في الاعتراف بالخطأ".

وأتم: "بالتأكيد درجة حرارة الجو ستكون في الحسبان، لأننا سنلعب في أجواء حارة جدًا وهو ما يضعنا أمام مشكلة في استرجاع الجهود، وأعتقد أن كل الفرق معرضة للعب في هذا التوقيت كما أن المنافس أيضًا سيلعب في نفس الظروف".

واختتم: "الترشح للدور الثاني هو المهم الآن دون النظر إلى ترتيب الصعود".