تناولت الصحف العالمية أزمة عمرو وردة وقرار استبعاده من المنتخب الوطني.

وكان هاني أبوريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، والمشرف العام على منتخب مصر الأول، أصدر قرارًا رسميًا باستبعاد وردة من أجل الحفاظ على حالة الانضباط داخل معسكر المنتخب.

وردة، أثار أزمات أخلاقية خلال الفترة الأخيرة، وتم اتهامه بالتحرش الجنسي.

وعنونت صحيفة "ذا صن" البريطانية: "طٌرد عمرو وردة من معسكر المنتخب المصري بعد إرسال رسائل جنسية عدوانية وغير لائقة إلى نساء عبر إنستجرام".

وأضافت: "ظهر وردة، زميل محمد صلاح، في كبديل في المباراة الافتتاحية أمام زيمبابوي".

وواصلت الصحيفة: "قبل ساعات من مباراة مصر والكونغو تم استبعاد وردة".

وأكملت: "عارضة أزياء مصرية بريطانية نشرت رسائل غير لائقة قام وردة بإرسالها لها، ثم عبر تويتر تم نشر رسائل أخرى له ومقطع فيديو قام بإرساله إلى نساء أخريات".

وجاء عنوان صحيفة "ديلي ميل": "طرد عمرو وردة زميل محمد صلاح من معسكر المنتخب المصري في أمم إفريقيا بعد إرساله رسائل جنسية عدوانية وغير لائقة لميرهان كيلر ونساء أخريات".

وأفتتحت تقريرها: "بعد اتهامه بالتحرش الجنسي من قبل العديد من النساء، تم استبعاد عمرو وردة من معسكر المنتخب المصري".

وأضافت: "زعمت عارضة الأزياء المصرية البريطانية ميرهان كيلر، أن وردة أرسل لها رسائل غير لائقة ونشرت رسائل لنساء أخريات أوضحوا إنهن تلقين رسائل غير مرغوب فيها من لاعب كرة القدم".

وواصلت: "تم نشر صور لمحادثات وردة ومقاطع فيديو على تويتر وإنستجرام وأصبح سوء تصرفه هو أهم موضوع في مصر، وأظهرت بعد الرسائل كيف أصبح وردة عدوانيًا بعدما رفضت النساء طلبه".

وجاء عنوان صحيفة "سبورت" الإسبانية: "مصر تستبعد لاعبًا من أمم إفريقيا لاتهامه بالتحرش الجنسي".

وقالت: "قبل كأس الأمم تم استبعاد الجزائري هاريس بلقلبة من معسكر المنتخب بسبب ظهوره في مقطع فيديو غير لائق رفقة الحارس ألكسندر أوكيجيه، والآن تم طرد لاعب آخر وهو عمرو وردة من معسكر المنتخب المصري"

وتابعت: "بقرار من هاني أبو ريدة، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، سيترك وردة المنتخب المصري لأجل غير مسمى".

وأوضحت: "السبب وراء ذلك هو اتهامه بالتحرش بعدد من النساء عبر شبكات التواصل الاجتماعي، اللاعب سبق وتم طرده من نادي فييرينسي البرتغالي في أغسطس 2017، بعد تحرشه بزوجة أحد زملائه".

وعلقت "موندو ديبورتيفو": "مصر تطرد وردة بتهمة التحرش الجنسي في شبكات التواصل الاجتماعي".

وأشارت: "لأجل غير مسمى، قرر الاتحاد المصري لكرة القدم طرد اللاعب عمرو وردة بعد اتهامه بالتحرش الجنسي من عدة نساء".

وأتمت: " اتهمت ميرهان كيلر، عمرو وردة بإرساله العديد من الرسائل غير المناسبة والعدوانية، ثم أخذ نشرت رسائل النساء الأخريات اللواتي اتصلن بها ليخبرنها أن اللاعب فعل نفس الشيء معهن".