علق البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي السابق، على فوز منتخب مصر أمام الكونغو أمس الأربعاء في كأس أمم إفريقيا.

منتخب مصر حقق الفوز على الكونغو الديمقراطية بهدفين دون رد في إطار مواجهات الجولة الثانية للمجموعة الأولى على استاد القاهرة.
 
وقال جوزيه في تصريحات لقناة "إم بي سي مصر": "لم تعجنبي المباراة، منتخب الفراعنة حقق المكسب وهذا في الواقع أهم شيء، ولكن مصر عليها التزام أكبر من ذلك".
 
وتابع: "منتخب مصر بطيء وكان هناك مساحات كبيرة بين الخطوط والمنافس استغل هذا جيدًا".

وأضاف: "مصر لعبت مباراة سيئة الشوط الأول، ولم توجد حلول ولا استراتيجية، ولا أفهم طريقة اللعب مع كامل الاحترام لخافيير أجيري، فأنا قضيت 19 سنة في مصر وهي بيتي الثاني وأريد أن تحقق المكسب، ولكن يجب أن تلعب أفضل وأتوقع أنها مشكلة ذهنية".

وواصل: "الكرات التي أتت في العارضة للكونغو كانت من الممكن أن تحدث توتر لمنتخب مصر، وأحمد المحمدي أرسل عرضية في الدقيقة 47، وأيمن أشرف لم يقم بأي عرضية خلال الشوط الأول".

وأردف: "محمد صلاح أحرز هدف عكس ما توقعه المدافعين، وبعد 2-0 مصر استحوذت على المباراة وأصبح هناك ضغط".

وأكمل: "محمود تريزيجيه حصل على جائزة رجل المباراة ولكنه يلعب بشكل فردي وظهر بشكل جيد الشوط الأول وفي الثاني اختفى، ومصر ضمنت التأهل، ومن الممكان أن يعطي أجيري فرصة للاعبين آخرين في المباراة الثالثة أمام أوغندا".

واستطرد مازحًا: "الكرة كان تريد الذهاب للعناية المركزة في الشوط الأول، بسبب المعاملة السيئة من المنتخبين".

وأكد: "كم تسديدة لمروان محسن على مرمى منتخب الكونغو اليوم؟!.. زيرو".

واتم: "أجيري لا بد أن يقوم بالتغيير في التشكيل، من وجهة نظري محمود علاء يستحق أن يكون رجل المباراة".

واختتم: "الفوز مهم ولكن بدون أداء يعطي (طعم مر)، ومصر لا بد أن تتحسن من ناحية جودة اللاعبين، لأنه في الأدوار المقبلة سيواجه خصومًا قوية".