اعترف خافيير أجيري المدير الفني لمنتخب مصر بأفضلية الكونغو الديمقراطية في الشوط الثاني لمباراة الفريقين التي أقيمت مساء الأربعاء في كأس أمم إفريقيا 2019.

واستطاع منتخب مصر أن يهزم الكونغو بهدفين دون رد، ليضمن التأهل إلى دور الـ16 بكأس الأمم الإفريقية قبل مواجهة الكونغو في الجولة الأخيرة لدور المجموعات.

وقال أجيري في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: "أهنئ الكونغو الديمقراطية على المستوى العظيم الذي ظهر به".

وأضاف: "الكونغو في فترات كبيرة في النصف الثاني من المباراة كان أحسن منا، لأننا كنا مجهدين قليلًا وهذا حدث أيضًا أمام زيمبابوي".

وواصل: "سنحاول معرفة السبب في هذا الأمر وسنعمل على تحسينه.. لقد استطعنا أن نتحكم في المباراة وأن نحقق الفوز في الشوط الأول".

وأردف: "أفكر في ظهور وجوه جديدة في المباراة القادمة وهذا يجب أن يحدث لتجنب الإجهاد".

وتابع أجيري: "الكونغو وصل ولكنه لم يسجل وهذا معناه أن المنافس لعب بشكل جيد، هو فريق جيد جدًا بشكل عام ومحب للأداء الهجومي وهذا ظهر في الشوط الثاني لأنه لم يكن أمامه أي شيء ليخسره".

وأوضح: "التغييرات داخل الملعب صنعت الفارق بالنسبة لي".

وبسؤال أجيري عن ندمه لاستبعاد عمرو وردة من قائمة المنتخب مع غياب محمود كهربا، رد: "الفريق المصري قوي، ولم يكن جيدًا أن نفقد أحد اللاعبين، الفريق لعب بشكل جيد في الـ٩٠ دقيقة ولن نقف على أحد، سجلنا هدفين وكان من الممكن أن نسجل مثلهما ولا يوجد عندنا مشكلات في الجانب الهجومي".

واختتم بالرد على تحضير لاعبي المنتخب لبيان رسمي للتضامن مع وردة، قائلًا: "حتى الآن لا أعلم شيئًا عن هذا الأمر".