ألقى المدرب البلجيكي "بول بوت" المدير الفني لمنتخب غينيا باللوم على الحظ، بعد خسارة فريقه، أمام نيجيريا، في كأس الأمم الإفريقية 2019.

النسور الخضراء فازت على الأفيال بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين على ملعب "الاسكندرية"، ضمن لقاءات الجولة الثانية لمباريات المجموعة الثانية؛ ليُصبح المنتخب النيجيري أول المتأهلين لدور الستة عشر (طالع تقرير المباراة).

وقال بوت في المؤتمر الصحفي عقب نهاية المباراة: "لقد أردانا أنّ نقدم أفضل ما لدينا أمام نيجيريا، ولكن الأمور لم تسير كما أردنا".

وأضاف: "الحظ لم يحالفنا، لقد واجهنا فريق جيد، يملك في صفوفه عناصر مميزة، أهنئهم على الفوز، وأتمنى حظًا أوفر لفريقي في المباراة القادمة".

وواصل: " قبل المباراة كنا نعرف أنّ الأمور لن تكون سهلة لأننا نواجه منتخب قوي نجح في تغيير مسار المباراة ، التفاصيل كانت هي الفارقة".

وأردف: "لقد سيطرنا علي المباراة ولعبنا بشكل جيد، لكنهم فعلوا ما بوسعهم، نابي كيتا أصيب وخرج، وتأثرنا للغاية بخروجه".

وأسهب: "نابي كيتا لاعب مهم لغينيا للغاية، بعد خروجه تأثرنا كثيرًا، لا أعرف حجم إصابته، ولقد أخرجته لإراحته وحتى لا تتفاقم الإصابة".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "سنركز علي المباراة القادمة ولابد أن نكون أكثر تركيزًا ، لدينا الفرصة والأمل في المباراة المتبقية أمام مدغشقر سنقاتل حتى النهاية".

وتأهل منتخب نيجيريا إلى دور الـ16 من كأس أمم إفريقيا بعد احتلاله المركز الأول في المجموعة الثانية بـ6 نقاط، ويأتي خلفه مدغشقر وغينيا بنقطة لكل منهما في المركزين الثاني والثالث، ويقع بوروندي في مؤخرة الترتيب بلا نقاط.