أكد "سي أكينوونمي" رئيس الاتحاد النيجيري لكرة القدم، انتهاء أزمة المُستحقات المالية، بالخاصة بلاعبي منتخب النسور، في كأس الأمم الإفريقية 2019.

لاعبو نيجيريا كانوا أعلنوا مقاطعة المؤتمرات الصحفية للكان الإفريقية المُقامة في مصر حاليًا وحتى 19 يوليو المُقبل، وذلك بسبب تأخر المكافآت التي كان من المفترض أن يحصلوا عليها بعد الفوز على بوروندي في الجولة الماضية بهدف نظيف.

وقال أكينوونمي في تصريحات نشرتها صحيفة " vanguardngr" النيجيرية: "نود أنّ نشكر بشكل خاص فخامة الرئيس، على اهتمامه الشديد بحل هذه المسألة بسرعة، مما مكننا من الحصول على المال في وقت قياسي".

وأضاف: "الأموال كانت جاهزة مُنذ يومين، ولكن الأزمة تتعلق في أن بعض اللاعبين لم يرسلوا لنا حسابتهم البنكية، لذلك تأخرنا".

وواصل: "لقد كنت على اتصال هاتفي مع قائد المنتخب جون أوبي ميكيل صباح اليوم، وأستطيع أنّ أؤكد انّ كل الأمور على ما يرام".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "لقد طلبت منهم بذل قصارى جهدهم للفوز والوصول للنهائي والحصول على الكأس، وأود أنّ أؤكد لهم أنّ الأموال ستكون جاهزة حتى المباراة النهائية، وحان الآن التركيز على البطولة، وتحقيق الكأس؛ ليس لدّي شك في قدرتهم على القيام بذلك".

يُذكر أنّ النسور الخضراء تلعب أمام غينيا على ستاد الاسكندرية، في الجولة الثانية من لقاءات المجموعة الثانية بالأمم الإفريقية؛ ويُمكنكم متابعة المباراة من هنا.