قال ميشيل سلجادو مستشار الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة المكسيكي خافيير أجيري، إن دائمًا ما تكون الأمور صعبة في بداية البطولات.

وأضاف سلجادو في تصريحات عبر فضائية "أون سبورت"، ببرنامج "ستاد إفريقيا": "تكون المشاعرة مختلطة، الدولة كلها تتوقع اداء رائع وفوز كبير وهذا الأمر صعب، يفرز ضغوط على اللاعبين وحاولنا التخلص منه على مدار الأسبوع".

وتابع: "سعيد باداء الفريق والاداء الرائع لا يأتي في المباراة الأولى، وهدفنا الأول الفوز أمام الكونغو وبعد ذلك نفكر في المباراة الثانية أمام أوغندا".

واستطرد: "اللاعبون سيكونون أكثر أريحيه بعد ذهاب الضغوطات من عليهم، وعلينا أن نجاري هذه الضغوطات، واعدادهم تكتيكيًا وذهنيًا وفنيًا".

وواصل: "منتخب الكونغو يحتاج للفوز على في مواجهة مصر بعد الهزيمة أمام أوغندا وأتوقع أنهم لن يلعبوا على الهجوم منذ الدقيقة الأولى وسيستغلوا الهجمات المرتدة، فهم يعلمون قيمة المنتخب المصري وقدراته".

واستكمل: "نعلم كيف نسيطر على المباراة ونريد أن نحرز هدف أو أكثر، نحن دائمًا الأفضل ولكن يجب أن نظهر القدرات على أرض الملعب".

وأتم: "لا أعطي نصائحي للخط الدفاع فقط ولكن لكل اللاعبين، شاركت في بطولات كثيرة وانقل خبراتي التي تعلمتها في كرة القدم للاعبين، نحن ندافع بصورة جيدة وخط دفعنا جيد".

واختتم: "محمد صلاح كان يسألني عن دوري الأبطال وواجهت نفس المواقف التي مر بها مو وكنت على وشك الفوز بدوري الأبطال ولكن خسرنا اللقب".