يستعد منتخب مصر لمواجهة الكونجو الديمقراطية، في العاشرة مساء غد الاربعاء، في إطار منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولى بكأس الأمم الأفريقية 2019 المقامة في مصر. 

البطولة تُقام في الفترة ما بين 21 يونيو وحتى 19 يوليو، بمشاركة 24 منتخب لأول مرة في تاريخ المسابقة، وكان المنتخب الوطني حقق الفوز في المباراة الافتتاحية على زيمبابوي، بهدف نظيف.

وتوجه "بطولات" لإجراء حوار مع دينا الرفاعي، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم؛ للحديث عن عدة أمور تخص بطولة كأس الأمم الأفريقية.

إليكم حوار بطولات مع دينا الرفاعي

"جميعنا داعمين للمنتخب الوطني في كأس أمم أفريقيا، نتمنى ونجتهد حتى لا تخرج كأس البطولة من بلدنا، اللاعبون والجهاز الفني يؤدون ما عليهم باتقان وبتركيز شديد، من أجل تحقيق المكسب في مباريات دور المجموعات وتخطي الأدوار التالية والتتويج بالكأس، لاسعاد الجماهير".

"طبيعي أن يُنتقد اتحاد الكرة، ولكن الاتحاد قام بدوره على أكمل وجه، وقدم ما عليه قبل البطولة، برئاسة هاني أبو ريدة، نجاح اتحاد الكرة كان في صمت وبدون الالتفات للانتقاد، وهذا رأيناه جليًا في حفل افتتاح كأس الأمم الذي كان مُبهر للعالم كله، إذن نحن بنثبت وجودنا من خلال العمل".

"الاتحاد قام بدوره على أكمل وجه مع المنتخب قبل البطولة فيما يخص فترة الاعداد لاستمرار مسيرة النجاح وهذا واجب علينا وحقه على اتحاد الكرة، فالهدف هو تتويج المنتخب بكأس الأمم الأفريقية لاسعاد الجماهير، ونثق في فريقنا".

قوة الجماهير

"وجود الجماهير في مباراة الافتتاح وعودتهم للملعب كان حدث في حد ذاته، بشكل عام الافتتاح كان فخر لمصر أمام العالم كله، وأعاد لبلدنا الريادة، الجمهور يعطي روح أخرى للملعب وبتكون مختلفة، الكرة تعني جمهور، كان الشكل رائع في مباراة الافتتاح".

"أتمنى أن تستمر الجماهير في المدرجات بعد كأس الأمم، وهناك أليات لذلك نعمل عليها، مثل نظام -الفان أي دي- الموجود حاليًا الذي حقق نجاح كبيرًا جدًا، واصبح هناك تحكم في العناصر التي تتواجد في مدرجات الملاعب، لابد أن الجماهير تحضر وهي محتفظة بعادتنا وتقاليدنا".

أزمة فتاة السوشيال ميديا

"منتخب مصر لديه مجموعة من اللاعبين المحترمين، نحن واثقين فيهم للغاية فيما يتعلق بسلوكهم وانضباطهم، وطبيعي أن يكون هناك شائعات لا نعلم مغزاها ولكن نحن نسير في طريقنا ولا نلتفت لمثل هذه الأمور، نفكر فقط في دعم المنتخب وكيف يُحقق فوز تلو الأخر ليُفرح جماهيرنا وأي شيء أخر سلبي الغرض منه تشتيت انتباهنا، لا نلتفت إليه".