اختارت شبكة "هوسكورد" العالمية أفضل خمسة لاعبين بعد انتهاء الجولة الأولى من دور مجموعات بطولة كأس الأمم الأفريقية المُقامة حاليًا في مصر.

وكانت البطولة قد بدأت يوم الجمعة الماضي بفوز منتخب مصر على نظيره منتخب زيمبابوي بهدف دون رد.

ونشرت شبكة "هوسكورد" أفضل خمسة لاعبين، وفقًا لتقييماتهم، بعد مشاركتهم في مباريات الجولة الأولى من دور مجموعات البطولة الأفريقية الكبرى.

ويمكن مطالعة ترتيب مجموعات البطولة بعد انتهاء الجولة الأولى من هنا.

ولم يتواجد أي لاعب من منتخب مصر في تلك القائمة، وكان أفضل لاعبي الفراعنة أمام زيمبابوي تقييمًا حسب الشبكة ذاتها هو "محمود حسن تريزيجيه" بحصوله على 8.50/10 حيث سجل هدف المباراة الوحيد.

وحصل لاعب منتخب مالي "أداما تراوري" على أفضل تقييم من قِبل الشبكة بواقع 9.12/10، حيث شارك في مباراة أمس الأول أمام منتخب موريتانيا والتي انتهت بفوز مالي بأربعة أهداف مقابل هدف.

وقدم "تراوري" أداءً مميزًا في تلك المباراة حيث صنع الهدف الأول، وسجل الهدف الثالث والرابع.

أما اللاعب الثاني من حيث التقييم فهو لاعب منتخب أوغندا "فاروك مييا"، بحصوله على 9.04/10، والذي صنع هدفي فوز منتخب بلاده أمام الكونغو يوم السبت الماضي.

في حين أن الثالث هو لاعب منتخب الجزائر "رياض محرز" حيث حصل على 8.80/10 بمشاركته أمام كينيا يوم الأحد الماضي في مباراة انتهت بفوز محاربي الصحراء بهدفين دون رد، وسجل لاعب مانشستر سيتي الهدف الثاني.

اللاعب الرابع حصل على تقييم 8.68/10 وهو لاعب منتخب نيجيريا "أولا أينا" حيث صنع هدف فوزهم يوم السبت الماضي على منتخب بوروندي.

وحل لاعب منتخب السنغال "كريبان دياتا" في المركز الخامس بتقييم قدره 8.54/10، حيث شارك في مباراة الأحد الماضي أمام منتخب تنزانيا والتي انتهت بفوز السنغال بهدفين بلا مقابل، وسجل الهدف الثاني.

ويمكن مطالعة المزيد من أخبار كأس الأمم الأفريقية مصر 2019 من هنا.