أنهى منتخب مصر استعداداته لمواجهة الكونغو الديمقراطية غدًا الأربعاء في ثاني مباريات الفريقين بالمجموعة الأولى ضمن منافسات كأس أمم إفريقيا 2019.

ويحتضن استاد القاهرة مباراة مصر والكونغو الديمقراطية، التي يحتاج خلالها الفراعنة لتحقيق الفوز من أجل ضمان التأهل إلى دور الـ16.

يمتلك منتخبا مصر والكونغو سجلًا طويلًا من المواجهات على مدار التاريخ، إذ أنهما تقابلا في 11 مباراة منها 3 مباريات بكأس الأمم الإفريقية ومواجهتين بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم ومثلهما في التصفيات المؤهلة للكان و4 لقاءات ودية.

انتصر منتخب مصر بـ7 مباريات وخسر واحدة وحسم التعادل الأربع مواجهات المتبقية أمام الكونغو الديمقراطية، وسجل لاعبو مصر 23 هدفًا واستقبلت شباكهم 11 هدفًا.

التقى المنتخبان لأول مرة في كأس أمم إفريقيا 1970 وانتصر حينها المنتخب الوطني بهدفٍ وحيد سجله علي أبو جريشة لاعب مصر والنادي الإسماعيلي.

وحقق منتخب مصر النتيجة الأكبر في تاريخ مباريات الفريقين الرسمية، حينما فاز على الكونغو الديمقراطية برباعية مقابل هدف في كأس أمم إفريقيا 2006 في ربع النهائي، وسجل للفراعنة آنذاك أحمد حسن (هدفين) وحسام حسن وعماد متعب.

اقرأ أيضًا: بي ان سبورت تعلن معلق مباراة مصر والكونغو الديمقراطية في كأس أمم إفريقيا

طالع أيضًا: تشكيل منتخب مصر المتوقع أمام الكونغو الديمقراطية في أمم إفريقيا.. تغيير وحيد في كتيبة أجيري

اقرأ أيضًا: موعد والقنوات الناقلة لمباراة مصر والكونغو الديمقراطية

حسم التعادل السلبي نتيجة أخر مباراة جمعت بين مصر والكونغو الديموقراطية، عندما تواجها وديًا في يوم 2 من مارس 2012.

تعادل المنتخبين في مباراة رسمية وحيدة، عندما انتهى اللقاء بنتيجة 0-0 في التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 1990 كما نال الفريق الوطني الخسارة الوحيدة في تاريخ مواجهاته ضد الكونغو الديموقراطية في كان 1974.