تحدث طارق سليمان مدرب حراس الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن تألق حارس المارد الأحمر ومنتخب مصر محمد الشناوي في مباراة الفراعنة أمام زيمبابوي في افتتاح كأس أمم إفريقيا.

ظهر محمد الشناوي بمستوى جيد في مباراة زيمبابوي، والتي انتهت بفوز مصر بهدف نظيف، في الجولة الأولى لدور المجموعات ببطولة الكان.

وقال سليمان في تصريحات للموقع الرسمي بالنادي الأهلي إنه على تواصل مستمر مع محمد الشناوي حارس الفريق المتواجد حاليًا في صفوف المنتخب الوطني ويشارك في بطولة إفريقيا.

وتابع: "الشناوي استطاع أن يقدم مباراة جيدة أمام زيمبابوي، والمنافسة مع الثنائي أحمد الشناوي ومحمود جنش تصب في مصلحة المنتخب بشكل عام، ودافع قوي للثلاثي من أجل التركيز في البطولة والتمسك بالفرصة".

وأكد مدرب حراس الأهلي، أن إحصائيات الشناوي مع الأهلي على مدار الموسم مميزة للغاية وأنه بصفة شخصية حريص على تسجيل الأرقام وكافة الإحصائيات الخاصة بالحراس، ومن بينهم الشناوي والذي ارتفع مستواه بشكل كبير مع نهاية الموسم وكان أحد الأسباب في النتائج التي حققها الفريق رغم المباريات الصعبة التي خاضها الأهلي.

وواصل: "كأس الأمم الإفريقية بدأت تظهر ملامحها مع توالي المباريات وشاهدنا فرقًا قوية ترغب في المنافسة على اللقب، وهو ما يؤكد أن البطولة صعبة".

واختتم: "الفوز باللقب يحتاج إلى الكثير من العوامل المشتركة أبرزها الجانب الفني والخططي وفي نفس الوقت تكاتف اللاعبين خارج الملعب وأن يكون الجميع هدفهم مصلحة المتخب".

يذكر أن منتخب مصر يستعد لملاقاة نظيره الكونغو، غدًا الأربعاء في تمام العاشرة مساء، على استاد القاهرة، في الجولة الثانية لدور المجموعات لبطولة كأس أمم إفريقيا.