كشف إيهاب لهيطة، مدير منتخب مصر الأول، حقيقة تسبب فوز المنتخب الأوغندي على نظيره الكونغو الديموقراطية بهدفين نظيفين في الجولة الافتتاحية لكأس الأمم الإفريقية، في قلق لدى الجهاز الفني للفراعنة بقيادة المكسيكي خافيير أجيري.

وقال لهيطة في تصريحات رسمية: "لم نشعر بالقلق، فقط نقول النتيجة لم تكن في صالحنا، هي وضعتنا تحت ضغوط، لكن نتعامل معها بكل جدية، واليوم سيكون هناك محاضرة فنية في السابعة مساءً سنعالج من خلالها القصور التي حدثت في مباراة زيمبابوي".

وأضاف: "بالتأكيد نتابع كل المنتخبات في المجموعات الأخرى، لكن ليس لتحليل الأداء، ولكن هي متابعة فقط، خاصةً وأن ملامح الخصوم في الأدوار المقبلة ستظهر قليلًا بعد لقاء الكونغو".

ونفى لهيطة ما تردد مؤخرًا حول وجود نية لخروج محمد النني من التشكيلة الاساسية للمباراة المقبلة قائلًا: "لن أقول إنها شائعات، لكن سأقول إنها وجهة نظر فنية لكل من يتحدث، الجهاز الفني يثق في كل اللاعبين الموجودين في القائمة، ولم يتحدث عن استبعاد أي لاعب من التشكيل أو دخول آخر، القرار لم يُحسم بعد، هناك حصتان تدربيتان، وأجيري يثق في جميع اللاعبين".

ويواجه منتخب مصر نظيره الكونغو الديمقراطية في العاشرة مساء الأربعاء المقبل على ملعب استاد القاهرة في الجولة الثانية لكأس الأمم الإفريقية.