يرى مدرب منتخب كولومبيا "كارلوس كيروش" أن بطولة كوبا أمريكا قد بدأت للتو وذلك عقب تأهلهم رسميًا إلى دور ربع النهائي.

وفازت كولومبيا على باراجواي بهدف دون رد، أمس، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

اقرأ أيضًا.. كولومبيا تحقق إنجازًا بدور مجموعات كوبا أمريكا ينعش آمالها في الفوز باللقب

وقال "كيروش" في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "بدأت بطولة كوبا أمريكا الحقيقية الآن، جميع اللاعبين كانوا على استعداد للعب، واليوم أصبح لدينا يقين أن لدينا 22 لاعبًا على استعداد للعمل".

وألغى حكم المباراة هدفًا لصالح كولومبيا بعد اللجوء إلى تقنية الفيديو، ولكن ذلك الأمر استغرق أكثر من خمسة دقائق قبل اتخاذ القرار النهائي.

وأوضح "كيروش" عن ذلك الأمر: "لقد دعمت دائمًا وصول التكنولوجيا إلى كرة القدم، لكنني لا أتفق مع منهجية الـVAR، حيث إن إيقاف المباراة لمدة 6 أو 7 أو 8 دقائق ليس جيدًا لكرة القدم، أعتقد أنه يجب تغيير شيء ما، الأمر أشبه بطفل بدأ يتعلم المشي للتو، لكن الأطفال يستمعون إلى الأشخاص الذين يستطيعون تعليمه، أعتقد أن الـVAR يمكن أن يستمع إلى المدربين".

وأردف: "لقد تم تصميم الـVAR لجعل كرة القدم أكثر موضوعية، لكنني أعتقد أنها فعلت العكس، آمل ألا يعاقبوني على التفكير بشكل مختلف، أنا متأكد من أن الجمهور غير راض عن الـVAR، واللاعبون غير سعداء، نحن لسنا سعداء".

وستواجه كولومبيا إما تشيلي أو الأوروجواي في ربع نهائي البطولة، وعن ذلك قال المدرب: "سنكون حريصين للغاية بشأن المنافس المُحتمل، أوروجواي ليس هناك الكثير لكي أقوله، إنه الفريق المُرشح معظم الوقت للفوز بالكأس، أوسكار تاباريز هو أحد المدربين الذين أعجبت بهم أكثر، وتشيلي لديها لاعبون رائعون".